الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:01 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قطاع الأعمال: منصة إلكترونية لتسويق الصادرات المصرية بإفريقيا

هشام توفيق
هشام توفيق

أعلن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، عن إنشاء منصة إلكترونية لتسويق المنتجات المصرية في الأسواق الإفريقية.

جاء ذلك أثناء اجتماعه مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، اليوم الثلاثاء، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين لزيادة الصادرات المصرية لأسواق دول القارة الإفريقية، في إطار مبادرة "جسور" والتي أطلقتها وزارة قطاع الأعمال، بحسب بيان اليوم الثلاثاء.

وقال توفيق، إن مبادرة "جسور" توفر سلسلة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات من خلال شركاتها التابعة وتشمل النقل البري للبضائع والتجميع والنقل البحري والتخليص الجمركي وتوفير المستودعات والمعارض الدائمة، إلى جانب خدمات التأمين والتسويق للمصدرين المصريين ومراكز تجارية ووكلاء للتوزيع.

وأضاف الوزير، أنه يجرى حاليا التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لإنشاء منصة إلكترونية لتسويق المنتجات المصرية بالأسواق الإفريقية، لافتا إلى أن المنصة تستهدف تجميع منتجات مصرية الصنع في كتالوج إلكترونى للتسويق وتقديم خدمات الوساطة.

وفيما يتعلق بمبادرة الاستفادة من الأراضي والأصول الصناعية غير المستغلة التابعة للوزارة، أشار توفيق إلى أنه من المستهدف توفير ورش صغيرة لأصحاب المشروعات بمساحات تبدأ من 100 متر داخل هذه المصانع وإتاحتها للصناعات الصغيرة بهدف زيادة تنافسيتها وتوفير فرص عمل للشباب.