جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الإثنين 27 يناير 2020 05:25 مـ 1 جمادى آخر 1441هـ
السياسة

وكيل ”حقوق النواب” عن استجواب وزيرة الصحة: ننتظر ردها

مارجريت عازر
مارجريت عازر

قالت مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن استجواب البرلمان اليوم للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة يعد الأول من نوعه فى تاريخ البرلمان الحالى، مشيرة إلى أنه لا يجب الحكم بتقصير الوزيرة وإخفاقها فى عملها إلا بعد سماع ردها على الاتهامات الموجهة ضدها من قبل النائب محمد الحسينى مقدم الاستجواب.

وأوضحت عازر فى تصريح خاص لـ" الطريق"، أن السيناريوهات المطروحة لجلسة اليوم تتضمن إما قبول رد الوزيرة على الاتهامات الموجهة ضدها أو تصويت الأعضاء على سحب الثقة منها، متابعًا: "لازم 60 عضو يوافقوا ولما الوزيرة ترد هنشوف هنعمل إيه، وطبعا حسب ردها هنتخذ القرار المناسب..ووارد كل حاجة".

الجدير بالذكر أن مجلس النواب الحالى لم يتقدم بأى استجواب ضد وزير منذ أن بدأ عمله فى 9 يناير 201، إلا أن النائب محمد الحسينى قرر أن يكسر القاعدة ويقدم استجواب ضد الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بسبب تهالك مستشفي بولاق الدكرور العام بمحافظة الجيزة.

ومن المقرر أن يناقش المجلس خلال جلسة اليوم الاستجواب ليفتح الطريق أمام الوزيرة للرد على الاتهامات الموجهة ضدها، وفى حالة عدم اقتناع نواب البرلمان بردها يتم سحب الثقة منها لكن بشرط موافقة أكثر من عشر أعضاء مجلس النواب أى 60 نائبًا.

مارجريت عازر مجلس النواب استجواب وزيرة الصحة هالة زايد حقوق النواب جلسة عامة مساشفى بولاق الدكرور العام الجيزة سياسة الطريق