الطريق
السبت 15 يونيو 2024 03:33 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمدة باريس: افتتاح مكاتب لـ”نتفليكس”في فرنسا يعد خبرا سارا للغاية

عمدة باريس
عمدة باريس

وصفت عمدة العاصمة الفرنسية "باريس" آن إيدالجو افتتاح شبكة البث التلفزيونية الأمريكية "نتفليكس" مكاتبها في العاصمة "باريس" يوم الجمعة الماضي ب"الخبر الجيد للغاية".

وقالت إيدالجو حسبما ذكر راديو "أوروبا 1" اليوم الإثنين، أن تواجد مكاتب لبشكة البث التلفزيونية الأمريكية في فرنسا سيفتح مساحة إبداعية لأولئك الذين يعملون في السينما الفرنسية.. معربة عن سعادتها أن العاصمة الفرنسية أصبحت المدينة الأوروبية الرابعة - بعد لندن وأمستردام ومدريد - التي تستضيف هذه المنصة على أراضيها.

وأوضحت عمدة باريس أن افتتاح مكاتب لـ"نتفليكس" في باريس يعد خبرا سارا لأن الشبكة الأمريكية اختارت باريس التي تعد مدينة للسينما والإبداع وبالتالي فهي تثق في باريس كمكان للإنتاج والعمل بالشراكة مع الممثلين الفرنسيين ملمحة إلى حلقات "البزار الخيري" التي تم إنتاجه مع قناة "تي إف 1" الفرنسية.

وأضاف الراديو أن ريد هاستينجز الرئيس التنفيذي لـ "نتفليكس" توجه إلى فرنسا لحضور هذه المناسبة، وكذلك العديد من الشخصيات البارزة من عالم الإعلام الفرنسي مثل جيل بيليسون رئيس "تي إف 1" والعديد من المنتجين ورؤساء المركز الوطني للسينما و"فرانك ريستر" وزير الثقافة الفرنسي و"آن هيدالجو" عمدة بلدية باريس.

ومن المقرر أن يلتقي هاستينجز مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في وقت لاحق اليوم الإثنين.

يذكر أن "نتفليكس" لديها حاليا 6.7 مليون مشترك في فرنسا وستستثمر أكثر من 100 مليون يورو لإنشاء محتوى جديد باللغة الفرنسية عام 2020، فضلا عن تطوير نحو 20 منتجا أصليا باللغة الفرنسية.