الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:54 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بث مباشر.. مروان والشيخ يقودان هجوم الأهلي ضد النجم الساحلي

الأهلي والنجم
الأهلي والنجم

أعلن السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، تشكيل فريقه لمواجهة النجم الساحلي التونسي، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

حيث جاء تشكيل الأهلي للمباراة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، علي معلول.

خط الوسط: اليو ديانج، السولية.

خط الهجوم: الشحات، الشيخ، أجاي، مروان محسن.

وجاءت دكة بدلاء الأهلي كالتالي..

شريف إكرامي، أحمد فتحي، أيمن أشرف، محمود متولي، كهربا، بادجي، وليد سليمان

بينما استبعد كلا من.. علي لطفي، وجيرالدو، ومحمد مجدي أفشة.
 

ويسعى النادي الأهلي إلى تحقيق الفوز في مباراة اليوم بأي نتيجة لتعزيز فرصه في التأهل لدور الـ8 من البطولة، وذلك قبل مواجهة الهلال السوداني في الجولة السادسة من دور المجموعات والمقرر لها بعد أسبوع في السودان.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة بسبع نقاط، فيما يحتل نادي النجم صدارة المجموعة بتسع نقاط، ويحتل نادي الهلال السوداني المركز الثاني في المجموعة بتسع نقاط أيضًا.

إلا أن تاريخ مواجهات الأهلي والنجم الساحلي دائمًا ما يشهد ندية وإثارة كبيرة بين الفريقين وهو ما سنوضحه في السطور التالية.

الأهلي سبق له وأن تواجه ضد النجم في 14 مباراة؛ حقق الفوز في ثلاث مباريات، فيما حقق نادي النجم الفوز في أربع مباريات، وحسم التعادل نتيجة سبع مباريات بين الفريقين.

- آخر مباراة جمعت الفريقين كانت في الـ29 من نوفمبر الماضي، حيث حقق الفريق التونسي الفوز على النادي الأهلي بهدف دون رد ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات للنسخة الحالية في المباراة التي شهدت طرد أيمن أشرف في بداية المباراة، واستكمال الفريق للمباراة بعشر لاعبين فقط.

- وسبق للنادي الأهلي وأن حقق الفوز على النجم الساحلي التونسي بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية من دوري أبطال أفريقيا على عام 2005، حيث نجح الفريق في التتويج بالبطولة وقتها، كما سبق للنادي الأهلي وأن حقق الفوز على النجم الساحلي بسداسية مقابل هدفين في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2017، وهو الفوز الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، والفوز الأكبر للأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

 

موضوعات متعلقة