الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:35 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب فيديو فاضح.. الحكم على فنانة معروفة بالحبس شهر

مريم حسن
مريم حسن

أصدرت محكمة جنح دبي حكما، بتخفيف عقوبة سجن الفنانة المغربية مريم حسين من ثلاث أشهر إلى شهر واحد، وبإبعادها عن دولة الإمارات العربية المتحدة بتهمة هتك العرض، كما براءت المحكمة الإعلامي صالح الجسمي، شقيق الفنان حسين الجسمي، من التهم المنسوبة إليه.

وكانت المحكمة قد أصدرت في وقت لاحق منذ بدء الأزمة، حكما يقضي بإدانة الطرفين مريم حسين وصالح الجسمي بالسب والقذف ، وتم الحكم بدفع غرامة 100 ألف درهم ، إضافة إلى إغلاق حساباتهما في سناب شات لمدة شهر.

وتعود تفاصيل القضية العام الماضي، بمقاضاة صالح الجسمي، الفنانة مريم حسين بسبب تداول فيديو لها مع مغني راب خلال احتفالات رأس السنة، والذي يحمل ايحاءات جنسية، وهو ما اعتبره غير لائق خاصة مع تواجدها في دولة الإمارات، وتكرار إثارتها الجدل في كل مرة تظهر فيها.

وبعد الحكم الصادر ضد مريم حسن تعاطفت معاها الفنانة أحلام ونشرت تغريدة عبر حسابها في تويتر كتبت فيها "حرام بنت تتسجن وعندها طفلة، إحنا ياما تأذينا بس ليه وصل الأمر إلى السجن، الإنسان يكون إنسان، الكبر فقط لله".

وأضافت : "أخذت عهد على نفسي إني ما أتدخل في أي شيء وهاذي الإنسانة لا تربطني بها معرفة، إنما في النهاية لو ما أعرفها بدافع إنها ما تدخل السجن عشان البنت البريئة اللي بين إيديها خلك أكبر".