الطريق
الأحد 12 مايو 2024 08:26 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من قتل مسعد وزوجته وبناته الثلاث؟.. الحقيقة المدفونة في ”مذبحة البحيرة”

جثامين ارشيفية
جثامين ارشيفية

حالة من الصدمة والفزع يعيشها سكان قرية "على خضر"، التابعة لمركز الرحمانية بالبحيرة، عقب العثور على جثامين 5 أشخاص لأسرة واحدة.. الزوج مشنوق، بينما تتمدد الأم بجوارها بناتها الثلاث دون حراك، ما الذي حدث وكيف ومتى ولماذا؟ كلها أسئلة راحت أدراج الرياح مع وفاة الجميع، فيما يبقى مسرح الواقعة والجيران أمام رجال المباحث للتعرف على دوافع الجريمة، بينما يعكف رجال الأدلة الجنائية على كشف طلاسم وملابسات ماحدث.

ألغاز أمام المباحث

على الرغم من أن الرواية شبه الرسمية ترجح قتل الأب "مسعد" لأسرته عن طريق السم ثم انتحاره بعدها بشنق نفسه، إلا أن تلك الرواية تظل بعيدة نسبيا عن المنطق لاستحالة التأكد منها مع وفاة الأب أو الجاني، إن جاز التعبير.

احتمالات أخرى

الفقر أو الاكتئاب أو الشك، كلها احتمالات مطروحة أمام أجهزة الأمن، لدوافع الجريمة، بينما تبقى رواية الشهود وجيران الأسرة القتيلة لعلها تكشف الأسباب الحقيقية.

أيضا وجود قاتل خارجي تخلص من أفراد الأسرة جميعا بهدف الانتقام ونسب التهمة للزوج المتوفى، احتمال مطروح بقوة حتى يثبت العكس.

وعلى صعيد التحقيقات، تكثف قوات الأمن من تواجدها بين كافة أرجاء القرية وفرضت كردونا أمنيا حول مداخل القرية، كما انتشرت قوات الشرطة بالقرب من منزل الضحايا وأقاربهم لمواجهة أى أحداث قد تخل بالأمن العام.

النيابة العامة بمركز الرحمانية بالبحيرة من جهتها قررت عرض ضحايا الحادث على الطب الشرعى لبيان سبب الوفاة، ووصلت الجثامين إلى مستشفى دمنهور وسط حراسة مشددة.

كانت قرية على خضر التابعة لمركز الرحمانية قد شهدت مساء أمس الثلاثاء جريمة قتل بشعة، حيث تم العثور على جثامين عامل وزوجته وبناته الثلاث في ظروف غامضة، وهم : "مسعد ع.م 40 عاما وزوجته عواطف.ع.ر 30 عاما وبناته نورا 8 سنوات وندا 5 سنوات وأمل سنة ونصف".

وتلقى اللواء مجدى القمرى، مدير أمن البحيرة، إخطارا بالحادث من اللواء محمد شرباش مدير المباحث الجنائية، وبالفحص تبين عثور الأهالى على جثث أسرة كاملة مكونة من أب يدعى "مسعد. ع" 40 سنة عامل وزوجته وبناته الثلاث.

ووجه مدير الأمن بتشكيل فريق بحث برئاسة العميد أحمد لطفي رئيس المباحث الجنائية، وبإشراف اللواء محمد شرباش مدير إدارة البحث الجنائي لكشف غموض الحادث وملابساته.