الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:45 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد أزمة كورونا العالمية.. محلل أسواق مال يقيم أداء البورصة المصرية

البورصة المصرية
البورصة المصرية

شهدت البورصة المصرية، خلال الأسبوع الماضي ارتفاعا في مؤشراتها، وربح رأس المال السوقى 4.5 مليار جنيه ، في رحلة صعود للمؤشر الرئيسى من 395.5 مليار جنيه إلى 401.1 مليار جنيه، بنسبة نمو 1.4%.

 

وبالرغم من أن "الكورونا"، أثر بشكل كبير على البورصات العالمية، إلا أن سوق المال المصري قد تجاهله تماما، وشهد انتعاشة لتوقيع مذكرة تفاهم، لصفقة فودافون، وفقا لما قاله محلل أسواق المال.

 

اقرأ أيضا: وزير النقل في جولة تفقدية بمحطتي مصر والمنيا للسكك الحديدية

يقول الدكتور مصطفى كمال محلل أسواق المال، لـ"الطريق" إن الأسبوع المنقضي شهد ارتفاع مقبولا في مؤشرات البورصة المصرية، وذلك عكس البورصات العالمية التي شهدت تدهورا حادا.

 

وأوضح محلل أسواق المال، أن هناك عدة سيناريوهات كانت في اعتقاد المحللين بعد تفشي فيروس الكورونا بالصين، كان من أهم تلك السيناريوهات، تأثر البورصات العالمية بالسلب، ومن ضمنهم البورصة المصرية.

 

وأكد "كمال"، أن ماحدث هو تجاهل البورصة المصرية للأوضاع العالمية، في حين تأثر البورصة الصينية، والبورصات الأوروبية، وواجهوا خسائر مليارية فادحة.

 

وعن تقيم أداء البورصة الأسبوع الماضي، يقول محلل أسواق المال، أنه كان أسبوعا جيدا وأن توقيع مذكرة تفاهم بشأن شراء فودافون أنعش المقصورة.