الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:43 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوسكار 2020| خواكين فينيكس ينهار باكيا ويتذكر أخيه الراحل (فيديو)

خواكين فينيكس
خواكين فينيكس

شهد حفل الأوسكار في نسخته الـ 92 من حفل توزيع جوائز الأوسكار 2020 على مسرح دولبي في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي أقيمت في الساعات الأولى من يوم الإثنين، لقطات مؤثرة لنجوم هوليود.

حيث انهار النجم الأمريكي خواكين فينيكس بالبكاء، بعدما حصل على جائزة الأوسكار عن أفضل ممثل من خلال دوره في "الجوكر"، بعدما تذكر شقيقه الممثل الأمريكي الراحل، والذي توفى وهو في الـ23 من عمره، مقتبسا كلمات قالها شقيقه قائلًا "عندما كان عمري 17 عامًا، كتب أخي هذا القصيدة الغنائية: أهرب إلى الحب وسيتبعك السلام".

وأعرب نجم هوليوود خواكين فينيكس الفائز بجائزة الأوسكار أفضل ممثل عن دوره فى فيلم الجوكر، عن سعادته البالغة لفوزه بالجائزة موضحًا أنه لا يشعر بأنه مفضل عن أى شخص موجود فى الحفل،كما أعرب عن امتنانه لمنحه فرصه ثانية من قبل الجميع لأن الكثير منكم فى هذه الغرفة قد منحونى فرصة ثانية.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي تفوز فيها شخصية الجوكر بجائزة الأوسكار، بعد أن حصل الممثل الأسترالي الراحل هيث ليجر على جائزة أفضل ممثل عن دور الجوكر في فيلم "باتمان دارك نايت" عام 2008.

اقرأ أيضًا: ”فيلم كوري يدخل التاريخ وفينيكس أفضل ممثل”.. تفاصيل جوائز أوسكار 2020 (صور)

وبالرغم من فوز الجوكر بالجائزة مرتين، إلا أن الشخصيتين مختلفتين حيث أدى كل من فينيكس، وفليجر جانب مختلف في شخصية حيث أدى فليجر شخصية الجوكر بعد أن أصبح مجرما خطيرا، بينما مثل فينكس دور الجوكر أثناء اضطراباته النفسية وقبل صعوده لسلم الإجرام.

فيلم Joker المقتبس من القصة الأصلية للمهرج آرثر فليك، والتي تعد أشهر شخصيات عالم Dc Comics، والفيلم سبق له العرض فى عدد من المهرجانات العالمية منها مهرجان فينسيا وتورونتو ونيويورك وهامبورج، وزيورخ.