الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:40 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من السجن لـ ”الهضبة”.. 10 محطات في حياة دينا الشربيني جعلتها ”زي الملايكة”

ديينا الشربيني
ديينا الشربيني

تعد العلاقات الإنسانية واحدة من أعقد العلاقات التي لا يمكن بأي حال التنبؤ بمستقبلها، ولكن تبقى القشة التي ربما تنتشل شخصا ما من غياهب الجب وتضعه أعلى هضبة آمنة وتغير مستقبله وحاضره، بل وتمحو ماضيه بما فيه من أخطاء وسلبيات، ربما أمكننا بذلك تلخيص علاقة النجم الأسطوري الهضبة عمرو دياب بالفنانة الشابة الجميلة دينا الشربيني.

"الطريق" يرصد في التقرير التالي أبرز المحطات في حياة "دينا" من ميلادها إلى سجنها حتى ظفرها بقلب الهضبة.

 

ميلادها ودراستها

ولدت دينا محمد عبدالباري الشربيني في القاهرة عام 1985 وبالتحديد في السابع عشر من مارس، لتكون بذلك برج "الحوت"، درست في جامعة 6 أكتوبر بتخصص الإعلام وعقب تخرجها تدربت لعدة سنوات قبل أن تتمكن من الوقوف أمام الكاميرا.

 

شبابيك

في عام 2006 كانت المرة الأولى تطل فيها "دينا" بعدما بلغت الـ21 عامًا، على الجمهور مشاهدي الشاشات الصغيرة، عندما عملت على تقديم برنامج "شبابيك" على فضائية دريم التي اعتبرت من القنوات الرائدة في عالم الفضائيات المصرية والعربية، والتحقت بورش عمل تتعلق بمخارج الألفاظ والنطق الصحيح مع الفنانة إيمان يونس، وأخرى للتمثيل مع الفنانة مروة جبريل، ساعدها ذلك في تحقيق نقلتها النوعية الأول في مسيرتها بعد 5 سنوات.

 

المواطن إكس

جنبًا إلى رشا مهدي، وإياد نصار، وعمرو يوسف، وأمير كرارة، وريهام أيمن، أطلت "دينا" في أول أعمالها الدرامية عام 2011 عندما لعبت دور "داليا" في مسلسل المواطن إكس الذي أخرجه عثمان أبولبن ومحمد بكير، وتأليف محمد ناير، وعرض في الموسم الرمضاني، بعدها شاركت في عدة اعمال درامية، أبرزها روبي، ما مهد لانتقالها لمرحلتها التالية بالأعمال السينمائية.

 

الحفلة

في عمل من بطولة أحمد عز ومحمد رجب، وبمشاركة محمد ممدوح وروبي، شاركت "دينا" في أول أعمالها السينمائية فيلم الحفلة عام 2013، ولعبت دور "غادة"، في الفيلم الذي أخرجه محمد وائل عبدالله وأحمد علاء الديب، بعدها شاركت في فيلم سمير أبوالليل مع أحمد مكي ومسلسل موجة حارة، وتحت الأرض قبل أن تبتعد عن التمثيل في مفاجأة للرأي العام المصري.

السجن

بنهاية عام 2013، ألقت الشرطة المصرية القبض على دينا، في إحدى الشقق بمنطقة الزمالك، أثناء تعاطيها مخدر الكوكايين، قبل أن تقرر محكمة الجنايات في فبراير 2014 حبسها لمدة عام وتغريمها 10 آلاف جنيه، لتقضي مدتها كاملة وتخرج في نوفمبر من العام ذاته، ولتطوى بذلك أسوأ الصفحات في حياة دينا.

العودة


بعدما ابتعدت عن الأضواء لمدة عامين، عادت دينا الشربيني للتمثيل مرة أخرى، ولمع نجمها، إذ شاركت في مسلسل أفراح القبة، وجراند أوتيل، وفيلم كدبة كل يوم، ومشاركتها في جواب اعتقال، وغيرها، ما أهلها إلى مرحلة الصعود التالية.

 

مليكة

في مايو 2018 عرض المنتج تامر مرسي على "دينا" تقديم أول بطولة مطلقة لها في مسلسل مليكة، الذي ألفه محمد سليمان عبدالمالك، وأخرجه شريف إسماعيل، مع مصطفى فهمي وندى بسيوني ومحمد شاهين وصفاء الطوخي.

وفي حوارها مع الإعلامية إسعاد يونس، قالت "دينا" إنها لم تكن مقدرة لحجم المسؤولية التي تقع على عاتقها وقتما لعبت دور البطولة، وإنها سعدت برد فعل الجمهور وإنها راضية عما قدمته كبداية للعبها أدوار البطولة المطلقة.

الهضبة

نهاية عام 2016 ومطلع 2017 انتشرت عدة شائعات تفيد بارتباط دينا الشربيني من الأسطوري عمرو دياب، إذ جمعتها عدة مناسبات، كانت أولاها في دبي والتقيا مع عدد من أصدقائها، إلا أن مديرة أعماله هدى الناظر نفت تلك المعلومة، وحتى عام 2018 نشر عمرو دياب أول صورة تجمعه بدينا معلقًا "مع فريق عمل فيلمي الجديد 2018" ما أكد الشائعات السابقة.

 

برج الحوت

الإعلان شبه الرسمي عن تلك العلاقة جاء على مسرح جامعة مصر في حفل إطلاق ألبوم "كل حياتي" وقبل غنائه لأغنية "برج الحوت" توجه إلى الكواليس وطلب من دينا الخروج للمسرح ما اعتبر إعلانا رسميا عن ارتباطهما.

 

زي ما أنتي

طرح "الهضبة" ألبومه الغنائي الجديد "سهرانين" الذي ضم عدة أغنيات قيل بأن أغلبها موجهة لدينا، قبل أن ينشر صورة عبر حسابه على إنستجرام تجمعه بدينا، معلقًا عليها بجملة "هابي فلانتين.. زي ما أنتي" وهي إحدى أغنيات الألبوم وجاء رد "دينا" عبر إنستجرام بنشر ذات الصورة معلقة "حبيبي".