الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:43 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على عقوبة فتح صيدلية دون ترخيص في القانون الجديد

ارشيفية
ارشيفية

وضع مشروع قانون رقم 127 لسنة 1955 والخاص بمزاولة مهنة الصيدلة، عددًا من العقوبات لكل من يقوم بفتح أو إنشاء مؤسسة صيدلية بدون ترخيص بالحبس والغرامة.

نص تعديل القانون

وجاء نص التعديل كما يلي:" يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه، ولا تجاوز مليوني جنيه، كل من فتح أو أنشأ أو أدار مؤسسة صيدلية بدون ترخيص، كما يعاقب بذات العقوبة كل من أقام صناعة أخرى، أو مارس نشاطاً آخر في مؤسسة صيدلية غير المرخص له بإدارتها، وذلك على النحو الذي يحدده قرار من رئيس مجلس إدارة هيئة الدواء المصرية".

اقرأ أيضًا: النمسا تعزي مصر في حادث كنيسة أبو سيفين بالجيزة

الترويج للأدوية على الوسائل الإعلامية


كذلك نص مشروع القانون على معاقبة كل من يقوم بالترويج لأى مستحضرات طبية أو حيوية على أى وسيلة إعلامية غير المرخص بها من هيئة الدواء المصرية.

نص تعديل القانون

وجاء نص التعديل كما يلي:" يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه، ولا تجاوز مليون جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من زاول مهنة الصيدلة بدون ترخيص، أو حصل على ترخيص بفتح مؤسسة صيدلية بطريق التحايل، أو باستعارة اسم صيدلي، وكل صيدلي أعار اسمه، تحقيقاً لأحد الأغراض المتقدمة".

اقرأ أيضًا: التعليم العالي تعلن مد فترة التنسيق للمرحلة الأولى حتى 16 أغسطس

وفي سياق آخر، تقدم النائب مصطفى سالمان عضو مجلس الشيوخ، بخالص العزاء للكنيسة القبطية وقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والشعب المصرى وأسر ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة المطار - إمبابة.

تعامل أجهزة الدولة مع الحريق

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بسرعة تعامل أجهزة الدولة المصرية مع الحادث والسيطرة عليه من قبل رجال الحماية المدنية.

وأعرب "سالمان" عن تمنياته بالشفاء العاجل لكل المصابين، كما توجه بخالص العزاء لأهالى مصر جميعا وأبناء الكنيسة خصوصا وأسر ضحايا الحادث، مشيرا أن الحادث "مؤلم" لكل المصريين، وما حدث من تلاحم اليوم بين جميع المصريين والتضامن مع أهالى الضحايا والمصابين يثبت أن المصريين نسيج واحد.