الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:49 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لا يمكنه العيش.. رجل 60 عامًا يسرق عمدًا ليتم القبض عليه ويدخل السجن «صور وفيديو»

رجل 60 عامًا يسرق عن عمد
رجل 60 عامًا يسرق عن عمد

تسبب رجل يبلغ من العمر 60 عامًا في تايلاند مؤخرًا في حالة كبيرة من الجدل في جميع أنحاء الدولة الاَسيوية بعد أن سرق من صيدلية حتى يتم القبض عليه ويذهب إلى السجن لأنه كان فقيرًا جدًا ولا يستطيع تغطية نفقاته.

وبحسب ما ذكره موقع "odditycentral"، وقع الحادث الغريب يوم 29 يوليو 2022 في صيدلية في مقاطعة تشونبوري جنوب بانكوك.

رجل 60 عامًا يسرق عن عمد ليدخل السجن

وتم القبض على الرجل البالغ من العمر 60 عامًا، والمعروف باسم فيشيت من قبل الشرطة، وهو يسرق ثلاثة قطع من الصابون بقيمة 17 بات تايلاندي ما يعادل 0.47 دولارًا من قبل الموظفين.

وكان المكان يحتوي على تحذيرات واضحة للغاية ضد السرقة، حيث يواجه الجناة غرامات تصل إلى 30 ضعف قيمة البضائع المسروقة وتصل العقوبات حتى السجن.

ومع ذلك، كان الموظفون على استعداد لإخراج الرجل العجوز من الأزمة، وعرض أحد المارة دفع الغرامة عنه، لكنه لم يوافق على ذلك، وأصر على أن يقوم الموظفون بالاتصال بالشرطة للإبلاغ عنه.

وطالب فيشيت بالقبض عليه بسبب جريمته، لذلك لم يكن أمام العاملين بالصيدلية خيار سوى الاتصال بالشرطة.

وأثناء الاستجواب، قال الرجل إنه يفضل قضاء بعض الوقت خلف القضبان، حتى يحصل على ثلاث وجبات مجانية في اليوم ويتواصل مع أشخاص آخرين، بدلاً من التواجد في الشوارع، دون عمل وفي خطر حقيقي بالتضور جوعاً حتى الموت.

ومن غير الواضح كيف اختار ضباط الشرطة التعامل مع الوضع، لكن قصة فيشيت كانت بمثابة تذكير بالوضع المزري الذي يعيشه العديد من التايلانديين في الوقت الحالي، حيث وصل التضخم إلى أعلى مستوى منذ عام 2008.

اقرأ أيضًا: هجوم على معلمة الإسكندرية.. تشرح للتلاميذ بالرقص والإيحاءات البذيئة.. فيديو

ومن المثير للاهتمام أن هذا الرجل البالغ من العمر 60 عامًا ليس أول شخص يسعي إلى إلقاء القبض عليه عن قصد، وقبل بضع سنوات، حاول رجل أمريكي سرقة أحد البنوك لمجرد إلقاء القبض عليه وقضاء بعض الوقت بعيدًا عن زوجته.

ثم كانت هناك حالة الرجل الذي سرق مصرفًا بعد فترة وجيزة من قضاء عقوبة بالسجن لمدة 20 عامًا، لأنه لم يستطع التعود على الحياة في الخارج.