الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:21 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على تفاصيل مسلسل عثمان الحلقه 12 وتردد القنوات العارضة (فيديو)

يواصل المسلسل الشهير "قيامة عثمان"، لعشاق الدراما التركية نجاحه، متصدرًا تريند جوجل، فيعتبر المسلسل الأشهر لعشاق الدراما التركية في مصر والدول العربية، وتصدرت الحلقة الـ 12 مؤشر البحث جوجل بعد عرضها أمس الأربعاء.


مسلسل عثمان الحلقه 12

شهدت الحلقة الـ12 من مسلسل المؤسس عثمان أحداث مثيرة ومشوقة بعدما تعرضت قبيلة الكاي لهجوم عنيف من المغول، وتم أسر كافة المحاربين في الحلقة الماضية، وواصلت أحداث المسلسل ضغط المغول على عثمان لاجباره تسليم نفسه.

ويواجه عثمان، المغول بمساعدة أصحاب اللحي البيضاء، وينكشف سر الصندوق الذي أخده عثمان من أجل الضغط علي بلغاي قائد المغول، حيث سيقوم عثمان بعمل فخ لقائد المغول من اجل إنقاذ قبيلته ومحاربيه من المغول.

مواعد عرض مسلسل عثمان الحلقه 13

ينتظر الجمهور في مصر والوطن العربي عرض الحلقة الـ13، التي يتم عرضها يوم الأربعاء القادم، حيث يعرض المسلسل حلقة كل أسبوع، عبر قناة "ATV" الفضائية وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة والتاسعة مساءً بتوقيت مكة، على أن يعاد في اليوم التالي في تمام الساعة الثامنة مساءً عبر قناة "الفجر" الجزائرية.

فكرة المسلسل والأبطال

ينتمي مسلسل "قيامة عثمان"، لنوعية الأعمال التركية التاريخية، وهو استكمالا للأجزاء الخامسة السابقة، وكان يحمل في أجزائه السابقة اسم "قيامة أرطغرل"، وتدور أحداثه حول مواجهات الدولة العثمانية ضد الصليبيين والمغول خلال هذه الفترة الزمنية، ومحاولات عثمان أبن ارطغرل لاستعادة هيبة قبيلته، وتأسيس الدولة العثمانية، ويواجه كثير من الأزمات والمكائد التي تمر بها قبيلة الكاي على يد المغول.

مسلسل "قيامة عثمان" الأشهر في مصر والوطن العربي من إنتاج مؤسسة "بوزداغ فيلم" وإخراج متين جوناي، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم الأتراك :على رأسهم بوراك أوزجيفيت، ديدام بالشين، عائشة جول جوناي، أصلهان كارالار، وجلال آل، راغب سافاش، ونور الدين سونماز وآخرون.

اقرأ أيضًا: الأحداث السابقة.. وموعد عرض الحلقة الـ40 من مسلسل ”الأخ الكبير” (فيديو)

تردد القنوات العارضة

قناة "الفجر" الجزائرية بتردد 12034 H أفقي، على النايل سات بمعدل ترميز 27500 أو تردد 10922 V رأسي استقطاب عمودي.

وتردد قناة atv على النايل سات 10796 معدل الترميز 27500 الاستقطاب عمودي.