الطريق
الأحد 26 مايو 2024 02:42 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة: مهرجان دندرة ينقل الثراء الإبداعي إلى أبناء الصعيد

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

قالت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، إن فعاليات مهرجان "دندرة" للموسيقي والغناء تنقل ملامح من الثراء والتنوع الإبداعي المصري في الساحة الثقافية لأبناء وأهالي الصعيد، مؤكدة استحداث مجموعة من المهرجانات تقام بمختلف المحافظات؛ لنشر التنوير وإعادة تشكيل الوعي والوجدان.

وأعربت عبدالدايم، خلال حضورها الليلة الثالثة من المهرجان، مساء أمس الأحد، عن سعادتها بالنجاح الجماهيري الكبير الذي شهده المهرجان خلال ثلاث ليال، تفاعلت خلالها حشود الجمهور من مختلف الشرائح العمرية مع ضيوفه من النجوم، مما يؤكد قدرة الفنون الراقية على جذب الانتباه.

وكانت الليلة الثالثة من مهرجان دندرة قد أحياها كل من عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز، وقدمت مجموعة شهيرة من الألحان الشرقية والأعمال الغربية، التي أعيد صياغتها لتناسب آلتها الخاصة، بعدها تغنت دينا الوديدى بمزيج فني مبتكر يجمع المؤلفات التراثية بالموسيقى الحديثة ورددها معها الحضور خاصة الشباب.

حضر الحفل أشرف الداودي محافظ قنا، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.