الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:55 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اللجنة المشرفة تعلن أسماء الفائزين بعضوية مجلس إدارة وعمومية مؤسسة ”الأهرام”

اللجنة المشرفة
اللجنة المشرفة

أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات مجالس الإدارات والجمعيات العمومية بالمؤسسات الصحفية القومية مساء اليوم الخميس برئاسة المستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة وعضو الهيئة الوطنية للصحافة رسميا نتيجة انتخابات مجلس الإدارة والجمعية العمومية بمؤسسة الأهرام.

وأسفرت النتائج عن فوز كل إسماعيل العوامي وعبدالرؤوف خليفة بعضوية مجلس إدارة مؤسسة الأهرام عن الصحفيين، وهشام حسن وتامر علي عن الاداريين وأحمد عثمان ومحمد جلال عن العمال.

كما أسفرت النتائج عن فوز فاطمة الدسوقي ومحمد حماد بعضوية الجمعية العمومية بمؤسسة الأهرام عن الصحفيين، وعطية الغريب ومحمد عبدالحميد عن الإداريين، وجمال عبيد ومحمد جمعة عن العمال.

وبدأت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس الإدارة والجمعية العمومية بمؤسسة الأهرام فرز أصوات الناخبين بعد إغلاق باب الاقتراع في تمام الخامسة مساء،ليتم تشميع الصناديق وتبدأ مباشرة عملية الفرز تمهيدا لإعلان نتيجة الانتخابات التي أجريت بإشراف قضائي في أربعة مقرات انتخابية هي "الجلاء، والسادس من أكتوبر، وقليوب، والإسكندرية".

وشهدت الانتخابات تنافس 12 صحفياً على عضوية مجلس الإدارة بمؤسسة الأهرام، و15 إداريا و6 عمال.

وتنافس على عضوية الجمعية العمومية بمؤسسة الأهرام 10 صحفيين، و8 إداريين و8 عمال.

وأوضحت الهيئة الوطنية للصحافة أن الانتخابات تمت بإشراف قضائي شارك فيه كل من المستشار طارق محمد بدر المشرف على الانتخابات بمؤسسة الأهرام بالمقر الرئيسي بشارع الجلاء، والمستشار أحمد عبد الستار نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية بالإسكندرية والمشرف على الانتخابات بمقر المؤسسة الانتخابي في الإسكندرية، والمستشار كاظم أحمد عبد الوارث نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، والذي اشرف على الانتخابات بالمقر الانتخابي بمطابع مؤسسة الأهرام بالسادس من اكتوبر.

وكانت الهيئة الوطنية للصحافة قد قررت تشكيل لجنة عليا للإشراف على انتخابات الجمعيات العمومية ومجالس الإدارة، برئاسة المستشار عادل بريك عضو الهيئة ونائب أول رئيس مجلس الدولة، وتم تكليف مجدي البدوي، عضو الهيئة ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والنشر ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، برئاسة لجنة المتابعة الميدانية للانتخابات، وصلاح عبد المنعم خضر، رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية بالهيئة الوطنية للصحافة، مديراً تنفيذياً لأعمال اللجنة.

وتعلن الهيئة الوطنية للصحافة النتيجة النهائية والكاملة لكل المؤسسات في 17 مارس الجاري بعد انتهاء عمليات الفرز وتدقيق النتائج، وأوضحت الهيئة أن القضاة المشرفين على الانتخابات سيعلنون نتائج انتخابات في كل مؤسسة بعد انتهاء عمليات الفرز.