الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:58 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الداخلية تواصل حملاتها لملاحقة محتكري السلع ومستغلي أزمة ”كورونا”

أرشيفية
أرشيفية

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بوزارة الداخلية بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين على مستوى الجمهورية ، حملات تموينية لمكافحة الممارسات الاحتكارية، ومحاولات التلاعب بالأسعار.

جاء ذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية، وتوافقاً مع الخطوات الاستباقية الفعالة التي تتخذها أجهزة الحكومة في سبيل تضافر الجهود المؤسسية والمجتمعية لمواجهة مخاطر الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، وانطلاقًا من مرتكزات الرسالة الأمنية والتي تأتي في مقدمة أولوياتها المواجهة الحاسمة لكل ما يهدد الصحة العامة للمواطنين والتصدي لممارسات اخفاء السلع والتلاعب في أسعارها، وكذا التعامل بمنتهى الحزم في مواجهة مختلف أشكال الغش التجاري، وذلك من خلال مراقبة الأسواق وتكثيف الحملات على المتاجر والمحلات العامة لمنع احتكار السلع أو إخفائها ، والتأكد من جودة السلع المعروضة للبيع.

وأسفرت الحملات، عن ضبط مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص" بدائرة قسم شرطة المرج بمحافظة القاهرة، لقيامه بحجب 9أطنان سلع غذائية "أرز أبيض، مسلي، فول، مكرونة" وكذلك 660 عبوة "زيت طعام" عن التداول وإحتكارها لبيعها بأزيد من السعر المتداول بالسوق.

كما تم ضبط مالك شركة لتجارة السلع الغذائية بدائرة قسم شرطة الموسكي بمحافظة القاهرة لقيامه بحجب 7 أطنان سلع غذائية "أرز أبيض، مكرونة" وكذلك أكثر من 20 ألف عبوة "زيت طعام، فول، تونة، بيف" عن التداول واحتكارها لبيعها بأزيد من السعر المتداول بالسوق.

كما تم ضبط المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدائرة قسم شرطة الساحل بمحافظة القاهرة لقيامه بحجب 3 أطنان سلع غذائية "أرز أبيض، مسلى، عدس، فول" عن التداول واحتكارها لبيعها بأزيد من السعر المتداول بالسوق.

في السياق ذاته، تم ضبط مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بدائرة قسم شرطة الخصوص بمحافظة القليوبية لقيامه بحجب أكثر من 27 طن سلع غذائية "أرز أبيض، مسلى، مكرونة" وكذلك 192 ألف عبوة "زيت طعام، منظفات صناعية" عن التداول واحتكارها لبيعها بأزيد من السعر المتداول بالسوق.
فيما تم ضبط مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص" بدائرة قسم شرطة الوراق بمحافظة الجيزة لقيامه بحجب أكثر من 12 طن سلع غذائية "عسل أبيض، فول، قشطة، مربى" وكذلك محاولة حجب57 ألف عبوة "زيت طعام، شاى، منظفات صناعية" عن التداول واحتكارها لبيعها بأزيد من السعر المتداول بالسوق.

وتم ضبط المدير المسئول عن مصنع للصناعات الغذائية بدائرة قسم شرطة 6 أكتوبر ثان بمحافظة الجيزة لإنتاجه 5 أطنان سلع غذائية "اللحوم ومصنعاتها" معبأة داخل عبوات "بدون بيانات" وغير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وضبط مالك مصنع لإنتاج الحلوى "برخصة وسجل تجارى منتهين" بدائرة قسم شرطة 6 أكتوبر ثان بمحافظة الجيزة لقيامه بإنتاج أكثر من مليوني قرص وعبوة "أدوية متنوعة" منتج نهائى غير مسجلة بوزارة الصحة، وأكثر من 3 أطنان "بودرة بيضاء" معدة للتصنيع ومستلزمات إنتاج، معبأة داخل براميل بدون بيانات أو مستندات "مجهولة المصدر" .

كما تم ضبط مالك مخزن "بدون ترخص" لتجارة الأدوية بدائرة قسم شرطة برج العرب بمحافظة الإسكندرية لحيازته مليوني قرص وعبوة "أدوية متنوعة" وأدوية مخدرة غير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور تداولها بالأسواق.

ونجحت شرطة التموين في ضبط مالك مصنع "غير مرخص" لإنتاج السلع الغذائية بدائرة مركز شرطة وادى النطرون بمحافظة البحيرة لحيازته كمية قدرها 25 طن سلع غذائية "زيت الزيتون- العسل – التمور - المخللات" غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وأعاد تعبئتها داخل عبوات ومدون عليها تاريخ صلاحية جديد وأسماء وعلامات تجارية مغشوشة ومقلدة للشركات خلافاً للحقيقة .

موضوعات متعلقة