الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:41 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أصحاب فصيلة الدم A لـ”الطريق”: مش خايفين من كورونا.. وأخصائي تحاليل: يميلون للخمول

تحاليل فيروس كورونا
تحاليل فيروس كورونا

يتزايد القلق بين المواطنين من انتشار فيروس كورونا، الذي أصبح وباء عالمي يجتاح الدول، وتحدثت بعض الأبحاث الصادرة في مدينة ووهان الصينية، عن أن الأشخاص من أصحاب فصيلة الدم A قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، وذلك لأن لديهم معدل أعلى من العدوى ويميلون إلى التعرض لأعراض أكثر حدة.


وتعليقًا على ذلك، قال شاكرعبد الفضيل، الذي يبلغ من العمر 45 عاما، إنه من أصحاب فصيلة الدم A، معربًا عن قلقه مما قرأه عن إمكانية إصابة أصحاب فصيلة الدم A، بفيروس كورونا أكثر من غيرهم.

وأضاف "عبد الفضيل"، أنه منذ أن علم أنه يمكن أن يكون أكثر عرضه للإصابة بفيروس كورونا، أصبح لديه هاجس، قائلا: "ًخايف من كورونا من وقت ما عرفت أنه نزل مصر ولكن أصبح عندي هاجس منه بعد ما عرفت أن فصيلة دمي عرضة أكثر للإصابة به".

وفي السياق ذاته، قال محمود عوض، مهندس، يبلغ من العمر 35 عام، إنه لا يبالي بما يقال عن إمكانية تعرض أصحاب فصيلة A، للإصابة بفيروس كورونا أكثر من غيرهم.

اقرأ أيضًا: لجنة البنوك: خفض الفائدة 3% يوفر السيولة اللازمة لمواجهة تداعيات كورونا

وأكد "عوض" أنه يأخد كل الإجراءات الإحترازية من الإصابة بالفيروس، ولكنه لا يشعر بالقلق الكبير منه، قائلاً" أنا بعقم نفسي وألبس الكمامات لكن سايب كل حاجة على الله هو اللي يحمينا من الأمراض".

ومن جانبه، قال محمود أبو طالب، أخصائي تحاليل، إن كل دم فصيلة تكون عرضة لمشاكل صحية معينة، مبينًا أنه في حالة علم كل شخص بفصيلة دمه، سيساعده ذلك على أن يكون قادر على تجنب الظروف الصحية المعرض لها.

وأضاف "أبو طالب" لـ"الطريق" أن أصحاب فصيلة الدم A، يمتازون بالسلم والهدوء، بالإضافة إلى ميلهم إلى الراحة والخمول، وهو ما يجعلهم عرضة للإصابة ببعض الأمراض.