الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:46 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

حزب ”المصريين”: قرارات مجلس الوزراء تؤكد حرص الدولة على حياة مواطنيها

مؤتمر رئيس مجلس الوزراء
مؤتمر رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تسير بخطى ثابتة وموفقة في سبيل راحة المواطنين والحفاظ على حياتهم، مشيرا إلى أن قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الأخيرة بحظر حركة المواطنين خير دليل على هذا الأمر.

وأضاف "أبو العطا"، في بيان مساء اليوم الثلاثاء، أن المرحلة التي تمر بها البلاد في غاية الخطورة في ظل تفشي وباء عالمي كوفيد 19 والمعروف إعلاميًا بفيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن الدولة المصرية تتعامل مع الموقف لحظة بلحظة ووفقا لطبيعة كل مرحلة.

اقرأ أيضًا..”المصريين الأحرار” يرصد 10 قرارات لمجلس الوزراء.. ويؤكد: واجبة التنفيذ

وأوضح رئيس حزب المصريين، أن الحكومة المصرية وخاصة وزارة الصحة تتعامل بحكمة بالغة في وباء تسبب في شلل العالم ويضرب بلا رحمة، مؤكدا أن القرارات التي خرجت اليوم في إطار المواجهة القوية من جانب الدولة لهذا الفيروس اللعين، والدولة تقوم بدور ملحمي سيذكره التاريخ ضد هذا الوباء اللعين.

وأشار إلى أن المواطن المصري عليه دور هام في ظل هذه الأزمة وأن ما تقوم به الدولة وحدة يحتاج لتكامل من جانب المواطنين، مناشدا جميع فئات الشعب المصري العظيم الالتزام بما تقرره الدولة حفاظ على حياتنا ولكي نعبر هذا الخطر الكبير بأمن وسلام.

وحذر رئيس حزب المصريين، الشعب من الانسياق خلف الشائعات المغرضة والتي تهدف إلى إثارة البلبلة وتخويف المصريين وتحطيم ثقتهم في القيادة السياسية في وقت الوباء العالمي، معقبا: "على الشعب المصري ضرب المثل للعالم أجمع أنه شعب واع ولا يقع في مستنقع الشائعات".

وكانت الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اتخذت عدة اجرات ظهر اليوم وهي :

1-حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة اعتبارا من الـ7 مساءاًَ حتى الساعة 6 صباحاً لمدة اسبوعين إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص من الـ7 مساءاًَ حتى الساعة 6 صباحاً لمدة أسبوعين.

2- ستغلق ابتداءاً من الساعة 5 مساءاً حتى 6 صباحا كافة المحال التجارية والحرفية بما فيها محال بيع السلع والمراكز التجارية والمولات مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت، والقرار لا يسري على المخابز والصيدليات.

3- تعلق جميع المقاهي والكافيهات والكفتريات والملاهي والنوادي الليلية واى ما يمثلها تقدم أنشطة ترفيهية غلق كامل طوال المدة.

4- ستغلق أمام الجمهور جميع المطاعم وما يقدم الماكولات وأن يقتصر العمل بها على توصيل الطلبات للمنازل فقط "دليفري".

5- تعلق جميع الخدمات التى تقدمها الوزارات للمواطنين "الشهر العقاري - المرور - سيتم تعليق كافة الخدمات طول هذه المدة يستثني منه الصحة لقيد الموليد والوفيات.

6 -غلق كل النوادي الرياضية ومراكز الشباب والصالات الرياضية.

7- تعليق الدراسة لمدة 15 يوم أخرى في المدارس والجامعات.

8 -يستمر العمل الخاص بمجلس الوزراء بتخفيض حجم العاملين بالمصالح الحكومية 15 يوم إضافية بعد إنتهاء مدة القرار الماضي.

9- يستثنى من القرار المستشفيات والعاملين بالمستشفيات.

10- سيتم تطبيق العقوبات الموجودة في قانون الطوارئ لمن يخالف القرارات غرامات تبدأ من 4 الآف جنيه وتنتهي بالحبس وتنادي الحكومة المواطنين بالالتزامات بالقرارات.

11 - الداخلية ستتعامل بحزم وقوة مع من يخالف القرارات والإجراءات لأنه يضر أسرته ومصر بأكملها.