الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:03 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

صحف العالم: احتمالات بانتشار الإرهاب في العالم وابتزاز النساء عبر تليجرام

الصحف العالمية
الصحف العالمية

اختلفت القضايا التي تناولتها مختلف الصحف العالمية الصادرة اليوم الخميس،  ما بين تحذيرات من احتمالية زيادة معدلات الإرهاب بسبب فيروس كورونا، وتوجيه اتهامات لناشري الوباء عن بعد.

وخلال السطور المقبلة، يرصد "الطريق" أبرز ما توصل له في جولته.

بوابة جديدة للإرهاب العالمي

وجهت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية تحذيرات من احتمالية استغلال الجماعات الإرهابية لفيروس كورونا، وتنفيذهم لهجمات مسلحة داخل الولايات الأمريكية، وفقا لموقع "يو إس ورلد" الأمريكي.

اقرأ أيضا:صحف العالم: ترامب يطالب بإعادة تعقيم الكمامات الطبية

وأشار الموقع الأمريكي إلى الخطاب الذي بعثت به وزارة الأمن الداخلي لمسؤولي تنفيذ القانون، وكان عبارة عن تحذيرات من استغلال الإرهابيين وباء كورونا في تنفيذ هجمات على الولايات المتحدة.

وأوضح الموقع الأمريكي، أن مركز مهمة مكافحة الإرهاب ومواجهة أسلحة الدمار الشامل بوزارة الأمن الداخلي أرسل نشرة لقوات تنفيذ القانون عبر البلاد الاثنين، تفيد بأن المتطرفين قد يبحثوا استغلال تفشي المرض.

اقرأ أيضا: صحف العالم: 7 تريليونات دولار خسائر أمريكا جراء تفشي كورونا

تعمد نشر الفيروس

من جانبه، أكد مسئول رفيع المستوى في وزارة العدل الأمريكية، "من يحاول نشر فيروس كورونا عن عمد سوف يواجه اتهامات جنائية، وهو ما تكفله قوانين الإرهاب الفيدرالية"، مشيرا إلى أنهم سيعاملوا كإرهابيين، وفقا لمجلة "بولتيكو" الأمريكية.

ولفتت المجلة الأمريكية، إلى أنه تم إرسال مذكرة لكبار القيادات في وزارة العدل ورؤساء وكالة تنفيذ القانون والمدعين الفيدراليين عبر البلاد، حيث أكد نائب وزير العدل جيفرى روزين، أن المدعين والمحققين يمكن أن يصادفوا حالات تعمد تعريض الآخرين لكوفيد 19 وإصابتهم به عن قصد.

اتفاق تاريخي

اعتبرت شبكة "سي إن إن"، أن الاتفاق الذي توصل له البيت الأبيض مع قادة مجلس الشيوخ على درجة كبيرة من الأهمية، ومن الممكن أيضا أن يوصف بالتاريخي، مشيرا إلى أنه يتعلق بتحديد ميزانية تصل إلى 2 تريليون دولار لتحفيز الاقتصاد الأمريكي الذي يواجه أزمة حقيقية منذ تفشي وباء كورونا.

وتابعت: "الاتفاق يأتي بعد أيام فقط من المفاوضات الماراثونية التي أسفرت عن إجراءات أكثر اتساعا وأكبر تكلفة في تاريخ الكونجرس، حيث أن مدير الشئون التشريعية بالبيت الأبيض إريك يولاند توصل إلى إتفاق".

تحدي القرارات

أما صحيفة "ديلي نيوز"، أفادت بأن الهند، التي تعد ثاني أكبر دول العالم من حيث عدد السكان، دخلت في إغلاق كامل بسبب فيروس كورونا، واضطرت لتعليق كل الخدمات غير الضرورية، مع تقييد الحركة بشكل كبير.

اقرأ أيضا: صحف العالم: اهتمام أمريكي بالماريجوانا واعتقال سكان العالم

وأكد الوزير لولاية أوتار براديش في شمال الهند، يوجي أديتياناته، أنه سيشارك في احتفال بأحد المعابد مع بداية الأعياد الهندوسية، والتي من المقرر أن تستمر 9 أيام، مما يسلط الضوء على التحدي الذي تواجهه البلد التي يقطنها 1.3 مليار شخص في تطبيق القيود الكبيرة على التحرك.

ابتزاز جنسى على تليجرام

في حين أفادت صحيفة، "ذي ورلد نيوز" بأن الشرطة في كوريا الجنوبية، تصدت إلى عصابة حاولت أن تستغل تطبيق "تليجرام" لإتمام عمليات ابتزاز جنسي ضد العشرات من النساء، ومنهم الفتيات القاصرات، ممار دفع السلطات إلى قمع الجرائم الجنسية التي تمارس عبر الإنترنت.

واتخذت الشرطة خطوة غير عادية لتسمية الرجل الذي يزعم أنه يدير شبكة على الإنترنت لجذب ما لا يقل عن 58 امرأة و 16 فتاة إلى ما وصفته السلطات بـ"الاستعباد الافتراضي" بابتزازهم لإرسال صور جنسية مهينة، وأحيانا صور جنسية عنيفة لأنفسهم.

أزمة في الذهب

أبلغ عدد كبير من التجار عن النقص المتزايد في سبائك الذهب، جراء تفشي فيروس كورونا، حيث يعطل العرض ويؤجج الطلب، وفقا لـ"ووال ستريت جورنال".

وأضافت الصحيفة، أن مستثمرو التجزئة في أوروبا والولايات المتحدة، حرصوا على شراء سبائك وألواح ذهبية وفضية وعملات معدنية خلال الأسبوعين الماضيين، في محاولة منهم لحماية أموالهم من انهيار أسعار الأسهم العالمية والعديد من العملات.