الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:23 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

صحف العالم: اهتمام أمريكي بالماريجوانا واعتقال سكان العالم

صحف عالمية
صحف عالمية

اختلفت القضايا التي تناولتها مختلف الصحف العالمية، ما بين الاهتمام بالماريجوانا في الولايات المتحدة وأزمة في دار المسنيين بإسبانيا بسبب فيروس كورونا.. وخلال السطور المقبلة يرصد "الطريق" أبرز ما توصل له في جولته اليوم الأربعاء.

ماريجوانا في الولايات المتحدة

صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أكدت أن الحكومة الأمريكية سمحت لمتاجر بيع الماريجونا والمستوصفات الطبية المنتجة لها بالبقاء مفتوحة لكن مع بعض القيود البسيطة، في الوقت الذي بات من الضروري البقاء في المنزل كجزء من محاربة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: صحف العالم: كورونا يقفز بمبيعات السلاح في كندا

ووفقا للصحيفة الأمريكية، فإنه مع انتشار فيروس كورونا بوتيرة سريعة في مختلف أرجاء البلاد، يتم إخطار الملايين من الأمريكيين من قبل المسئوليين باللجوء إلى المنزل، على أن يكون الخروج فقط من أجل الحصول على الأشياء الضرورية، مثل البقالة والعقاقير الطبية والغاز للسيارة والرعاية الطبية العاجلة.

الدكتور فوسى

أما موقع "فوكس دوت كوم"، فتناول حالة من الذعر الشديد بين المشاهدين لجلسة الإحاطة اليومية التي تتم في الولايات المتحدة حول جانحة فيروس كورونا، وذلك بعد لحظات فقط من ظهور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وحده.

اقرأ أيضا: صحف العالم: أكياس القمامة لمواجهة كورونا والظواهري في مرمى واشنطن

وأضاف الموقع، أن حالة الذعر التي انتشرت بين المشاهدين عبر الإنترنت، هو غياب الدكتور أنتوني فوسي خبير الأمراض المعدية، متسائلين عن غيابه.

ويرى الموقع أن الطبيب بات له دور أساسي في الإحاطات اليومية، لذلك يعد غيابه أمر مثيرا للتساؤل، ما دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى إطلاق هاشتاج "أين الدكتور فوشى"، على تويتر.

واعتبر "فوكس دوت كوم" أن التساؤلات دليل على اعتماد الشعب الأمريكي على حكمة الطبيب الذي يتحدث مباشرة من نيويورك مع انتشار وباء كورونا، لاسيما مع تنامي التحذيرات بأن الأسوأ لم يأت بعد.

كورونا يسجن سكان العالم

من جانبه، أفاد موقع "بيزنس إنسايدر" البريطاني بأن واحد من كل خمسة أشخاص في جميع أنحاء العالم محتجزين في منازلهم، وهو ما يحدث فى إطار القرارات الجديدة التي تسود العالم من إغلاق للمحال وتعليق للدراسة لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

وتابع: "كان هناك ما لا يقل عن 378679 حالة إصابة مؤكدة بالمصابين بالفيروس في جميع أنحاء العالم، كما لقي أكثر من 16،500 شخص مصرعهم بينما تعافى حوالي 101،000 شخص".

اقرأ أيضا: صحف العالم: 7 تريليونات دولار خسائر أمريكا جراء تفشي كورونا

ونقل الموقع البريطاني، ما أكده رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن أول 100 ألف حالة استغرقت 67 يومًا للظهور، في حين آخر 100 ألف حالة فقط ظهرت فى أربعة أيام فقط، معقبا بالقول: "لسنا متفرجين عاجزين".

كارثة المسنيين في إسبانيا

عثرت قوات الجيش الإسباني على دار مسنين مهجور، ووجدت فيه العديد من المتوفين وسبب الوفاة هو فيروس كورونا، وهو ما أكدته وزيرة الدفاع الإسبانية مارجريتا روبليس.

ونقل "بي بي سي" ما قالته روبليس بعد اكتشاف هذه المأساة، حيث قالت: "الجيش الإسبانى يتفقد جميع دور الرعاية للمسنين فى البلاد، ولكن أثناء تلك الزيارات، تم العثور على كبار سن متوفين على سرائرهم فى دار رعاية للمسنين بسبب فيروس كورونا، وقام جنود الجيش الإسبانى بالتدخل والتطهير".

 

يشار إلى أن هناك 73 دور رعاية للمسنين نصفهم فى مدريد، ويخرج يوميا 2550 جنديا من وحدة الطوارئ العسكرية للعمل على مكافحة فيروس كورونا، وذلك من خلال العمل على التطهير، هذا بجانب نقل الجثث إلى المحارق أو المقابر.