الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:49 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف انقلبت الصحافة الإنجليزية على محمد صلاح بسبب فيروس كورونا؟

محمد صلاح
محمد صلاح

أصبح محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، محط أنظار الصحافة الإنجليزية خلال الفترة الأخيرة، ولم يقتصر الأمر على الانتقادات أو التحليل الفني، فأزمة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم، جعلت الصحف الإنجليزية توجه أسهم الانتقاد لمحمد صلاح خارج المستطيل الأخضر.

فمنذ تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، اختفى محمد صلاح تمامًا عن الأنظار، واعتزل مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يظهر صلاح منذ العاشر من مارس الماضي، وذلك منذ آخر صورة نشرها عبر صفحته الرسمية بـ"تويتر" من مران ليفربول، ضمن استعداداته لمواجهة نظيره إيفرتون قبل توقف الدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضًا: بعد مطالبات أساطير ليفربول بالاستغناء عنه.. ما هو موقف يورجن كلوب من رحيل محمد صلاح؟

اختفاء محمد صلاح

اختفاء محمد صلاح جاء بالتزامن مع دعوات أطلقها النجوم حول العالم لمساعدة الأسر المتضررة والمستشفيات لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

فظهور ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي، وإعلانه التبرع بمبلغ مالى لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد بالسنغال، جعل الصحف الإنجليزية تتسأل عن دور محمد صلاح في المساعدة لمكافحة الفيروس، وهو ما أبرزته صحيفة "ليفربول إيكو" المختصة بأخبار مدينة ليفربول في تقريرها.

وظهر ساديو مانى عبر مقطع فيديو بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أعلن من خلاله التبرع بـ45 ألف يورو كمساهمة منه لعلاج مرضى فيروس كورونا بالسنغال.

والأمر لم يقتصر على "ماني" فقد كشفت مستشفى برشلونة عن تبرع الأرجنتيني ليونيل ميسي بمليون يورو لمكافحة فيروس كورونا المتفشي حول العالم.

وأشارت مستشفى برشلونة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن ميسي تبرع بمليون يورو لشراء المعدات الطبية اللازمة للمساعدة في مكافحة الوباء، بالإضافة لتخصيص مبلغ لمستشفيات الأرجنتين.

فيما أعلن خورخي مينديز وكيل أعمال كريستيانو رونالدو عن تبرع الأخير لشراء لوازم طبية حيوية لمستشفى ساو جواو بالبرتغال.

وبحسب تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن رونالدو ووكيل أعماله أنفقا مبلغًا كبيرًا لشراء 200 ألف زي، و3 أجهزة تهوية للمستشفى، حيث تم إنشاء خيمة ميدانية من قبل المعهد الوطني للطوارئ الطبية في البرتغال.

اقرأ أيضًا: اختفاء محمد صلاح وتوقف مظاهر الحياة.. كيف واجهت مدينة ليفربول فيروس كورونا؟

تبرع كاذب

اختفاء محمد صلاح فتح الباب أمام الشائعات حول تبرع الفرعون المصري بـ20 مليون جنيه لمكافحة فيروس كورونا، وهو ما نفاه الإعلامي أحمد شوبير، الذي أكد على أن نجم ليفربول يجهز لحملة كبيرة الفترة الحالية.

 

اشادات سابقة

الجدير بالذكر أن الصحف والمواقع الإنجليزية سبق لها وأشادت بأعمال الدولي المصري الخيرية، فمحمد صلاح يعد أحد النجوم الشباب البارزين بسبب أعماله الخيرية، في تصنيف مجلة "فوربس" الأمريكية المختصة، باحصاء ثروات المشاهير ورواد الأعمال العالميين.

اقرأ أيضًا: صحيفة إنجليزية: صلاح من أفضل الصفقات في تاريخ ليفربول

وبعدما اختارت مجلة تايم الأمريكية محمد صلاح ليكون بين أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم في 2019، في القائمة التي نشرت في عددها الأخير، سلطت شبكة "أي تي في" البريطانية في تقرير لها الضوء على العديد من المواقف التي أبهر فيها صلاح الجميع بجانبه الإنساني، كالتالي:

التبرع لجمعية ترعى أسر اللاعبين القدامى

حرص محمد صلاح على التبرع لجمعية أسر اللاعبين القدامي بعدما تواصل مع محمود أبو رجيلة أحد رموز نادي الزمالك، للتبرع للجمعية وتمويلها لسد احتياجاتهم تقديرا لقدامى نجوم الكرة في مصر.، حيث أعلن خالد الغندور نجم نادي الزمالك السابق، عن تبرع محمد صلاح بمبلغ 100 ألف جنية، حسبما أكد مسؤولو الجمعية.

اقرأ أيضًا: بعد 3 سنوات مع ليفربول.. محمد صلاح يفك نحس القميص رقم 11

دفع رواتب شهرية لفقراء قرية نجريج

يحرص محمد صلاح على تخصيص رواتب شهرية لفقراء قريته بعد انتقاله إلى صفوف بازل السويسري، ولاتزال مستمرة حتى اليوم، وصلت إلى نحو 50 ألف جنيه شهريا.

 

إنشاء وحدة غسيل لمرضى الكلى

أسهم الدولي المصري في إنشاء وحدة غسيل كلوي للمرضى من أبناء قريته، كما تحمل تكاليف شراء جهاز "إيكو" لمركز روماتيزم القلب ببسيون، لخدمة أبناء قريته ومركز بسيون فى الكشف المبكر عن مرض روماتيزم القلب.

 

جمعية خيرية لرعاية الأيتام والأسر الفقيرة

أعلن محمد صلاح في وقت سابق عن إنشاء جمعية خيرية لرعاية الأيتام والأسر الفقيرة بنجريج مسقط رأسه بمحافظة الغربية.

 

معهد ديني أزهري

أنشأ محمد صلاح معهد ديني أزهري تكلف ثمانية ملايين جنيه مصري، بقرية نجريد مركز بسيون مسقط رأسه.

 

مستشفى سرطان الأطفال 57357

وذكرت عدة تقارير أن محمد صلاح تبرع بـ12 مليون جنيه لمستشفى سرطان الأطفال 57357، ما يمثل قيمة جهاز زرع نخاع العظم.

صندوق تحيا مصر

وتبرع محمد صلاح بمبلغ خمسة ملايين جنيه لصالح صندوق تحيا مصر للمساهمة في علاج مرضى التهاب الكبد الوبائي، خلال مقابلته الرئيس عبد الفتاح السيسي.