الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:31 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| البنك المركزي يعلن خفض أسعار الوقود خلال أيام

بنزينة
بنزينة

توقع طارق عامر، محافظ البنك المركزي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، على شاشة "صدى البلد"، أن تنخفض أسعار الوقود خلال الفترة القادمة، موضحا أن "اللجنة المختصة ستجتمع خلال أيام ومعلوماتي تؤكد انخفاض الأسعار".

 

اقرأ أيضا: عاجل|محافظ المركزي: تريليون و800 مليار جنيه قروض مستفيدة من مبادرة التأجيل

وقرر البنك المركزي المصري، وضع حد يومي مؤقت لعمليات السحب والإيداع النقدي بفروع البنوك للحد من مخاطر فيروس كورونا.

 

وأوضح البنك اليوم، الأحد، أن الحد اليومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي بفروع البنوك يصبح 10 آلاف جنيه للأفراد و50 ألف جنيه للشركات.

 

علق طارق عامر، محافظ البنك المركزي، على قرار تقييد الإيداع والسحب، قائلا: "نشجع المواطنين على استخدام الأدوات الأخرى، موضحا أن السحب النقدي بهذا الكم الكبير الذي تم خلال الـ3 أسابيع الماضية، بسحب نحو 30 مليار جنيه، غير موجود في أي دولة في العالم.

 

وأضاف محاف المركزي، أن المطبعة الجديدة للأموال التي تم إنشاؤها في العاصمة الإدارية تكلفت مليارات الجنيهات.

 

وأوضح"عامر"، أنه تم استهداف تشجيع المواطنين على استخدام الأدوات المصرفية الأخرى وليس إيداع فقط ولذلك اتخذنا قرار الحد الأقصى للإيداع، مضيفًا: "تم إعفاء الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة من حدود الإيداع في البنك.. والسحب للأفراد من ماكينات الصرف 5 آلاف جنيه، ومن أفرع البنوك 10 آلاف جنيه".

 

وذكر محافظ المركزي، أن المؤشرات الاقتصادية العالمية تؤكد أن مصر أقوى وفى أمان من قبل 2011، موضحًا أن أسعار العملات في العالم تدهورت بينما في مصر الوضع مستقر نسبيًا، حيث سبقت مصر دول عديدة في إجراءاتها الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.