الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:12 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

في ذكرى وفاة عبد الحليم حافظ.. حكاية أغنية تسببت في غضب جماهير الكرة من العندليب

عبد الحليم حافظ
عبد الحليم حافظ

"تحية وجلالا أيها النادي .. فأنت زين النوادي حلية الوادي"، بهذه الكلمات، غنى الراحل عبد الحليم حافظ للنادي الأهلي، فريقه المفضل، احتفالًا باليوبيل الذهبي للقلعة الحمراء عام 1957.

أغنية زين النوادي من كلمات الأمير عبد الله الفيصل الرئيس الشرفي للنادي الأهلي آنذاك، وتلحين الموسيقار محمد الموجي.

وفي ذكرى وفاة العندليب الأسمر الـ43، يستعرض "الطريق" في السطور التالية قصة أغنية "زين النوادي" وكيف تسببت في غضب الجماهير من محبوبها الأول عبد الحليم حافظ.

لطالما أعلن عبد الحليم انتماؤه الكروي للنادي الأهلي سواء بحضوره لمباريات الفريق في المدرجات، أو التواجد داخل جدران القلعة الحمراء بالجزيرة بصبحة صديقة احمد رمزي أو حتى من خلال الإعلان مباشرة في البرامج التلفزيونية.

اقرأ أيضًا: ”أنا أهلاوي صميم.. والدوري للأهلي”.. فيديو نادر في ذكرى وفاة عبد الحليم حافظعند التحضيرات

للاحتفال بمرور 50 عام على إنشاء للنادي الأهلي، لم يكن هناك أفضل من عبد الحليم حافظ ليغني للناي الذي أحبه، واصفه بـ"زين النوادي".

وبعد غناء العندليب للنادي الأهلي، عبرت أغلبية جماهير الفرق المنافسة للقلعة الحمراء عن غضبهم من مطربهم المفضل وبالطبع كان على رأسهم جماهير نادي الزمالك.

الأمر الذي أدى لانتشار شائعة مفادها إهداء أغنية زين النوادي للنادي الأهلي السعودي، خاصة أن مؤلفها أمير سعودي، للسيطرة على غضب جمهور الزمالك، ولكن كلمات الأغنية حسمت الجدال في النهاية، بأنها موجه للنادي الأهلي المصري حيث غنى العندليب قائلا:

"جمعت شمل بني مصر وجيرتهم .. في حاضر من أمانيهم وفي باد".

"وكنت مشعلنا الوضاء نرقبه .. ليجعل الشمل في حفل واسعاد".

"فيه تلاقى بنو أم وذو رحم .. كما التقى فيه آباء بأحفاد".

"عاشت رحابك بالأرجاء شاسعة.. لساكني مصر بل للناطق الضاد".