الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:26 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من ”البرص” إلى الاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا.. تفاصيل حكاية إيناس عزالدين مع وزارة الصحة

إيناس عز الدين
إيناس عز الدين

أثارت الفنانة إيناس عز الدين جدلا كبير خلال الساعات الماضية، بعدما نفى المتحدث باسم وزارة الصحة، إصابتها بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن نتائج التحليل لم تظهر بعد، كما أكد عدم صحة ما قالته بشأن دفعها أمولًا للعلاج بمستشفى الحميات.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية mbc مصر، إلى أن الفنانة إيناس عز الدين استغاثت بوزارة الصحة عبر صفحتها بموقع "فيس بوك".

وأنه حصل على رقم هاتفها وتحدث معها وأكدت له أنها كانت في المغرب وأن درجة حرارتها 37.5، فوجه على الفور بإرسال سيارة إسعاف لها وتم نقلها إلى مستشفى حميات إمبابة، لكي يطمئنوا على حالتها الصحية للتاكد من إصابتها بفيروس كورونا.

وأضاف "مجاهد": أن إيناس عز الدين تعاني من ارتفاع درجة الحرارة وكحة خفيفة، وتم حجزها في أحد الغرف في المستشفى كما نفى ما تردد من أقاويل إنه طلب منها مبالغ مالية، قائلًا هذا أمر غير صحيح، حيث إن الخدمة تقدم في كل المستشفيات المخصصة لها مجانًا لكل المواطنين.

كما رد "مجاهد"، على شكوى إيناس من أن المستشفى لا تصلح للرعاية وبها حشرات، مؤكدًا إنه تم إرسال الفيديو الذي يوضح وجود "برص" بغرفتها بالمستشفى لرئيس الطب الوقائي وفتح تحقيق في الواقعة، للتأكد من مدى صحة الفيديو.

وكانت إيناس عز الدين قد نشرت فيديو عبر حسابها بموقع "فيس بوك" لوجود برص داخل غرفتها قائلة إنها لم تقدر على تحمل هذا الوضع.

ومن جانبها، ردت إيناس عز الدين على ما قاله الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، مؤكدة أنها دفعت أموالا لدخول مستشفى إمبابة للحميات.

وكتبت إيناس عبر حسابها بموقع "فيس بوك": "محمد فرعون أنا هسيبك أنت ترد على موضوع اني مجاني وما دفعتش ولا جنيه، لأنك أنت اللي جيت ودفعت المبلغ تحت الحساب، ده غير الأدوية اللي أنا ببعت أجيبها وبحاسب عليها بما فيهم ماسك جلسة النفس وحاجات تانية أنا بلغت بيها امبارح دكتور خالد مجاهد تليفونيًا، وقاللي غزاي ده يحصل ومش مقبول طبعًا وإوعي تدفعي حاجة لكن الواقع إني دفعت".

وأضافت أنها تتعامل مع الجميع في المستشفى بطريقة لطيفة حيث كتبت: "دلوقتي بقيت أنا اللي وحشة وبتعامل مع الناس اللي بتشتغل في المستشفى بطريقة سيئة، مع إن سبحان الله الممرضات والناس كانوا قاعدين معايا دلوقتي بنتكلم ونهزر، ويهدوني علشان موقف ما حصل لما دكتورة دخلت احتدت في الكلام بصورة غير لائقة وصدر منها تهديد صريح تجاهي، وأنا وقفت الموضوع عند حده بكل احترام".

وتابعت: "ده أنا من إمبارح عاملة زي النحلة وأعمل فيديوهات أطمن فيها الناس وأهديهم وأنا عايزة اللي يطمنني وأشكر في الحكومة ووزارة الصحة ومجهوداتها، ولما اعترضت على شيء سلبي بقيت أنا اللي وحشة، لأنه مش من حق حد يسلط الضوء على شيء سلبي ممكن يضيع مجهود كبير، وكل ده لاني نشرت موقف حصل وناشدت فيه الحكومة و الوزارة، يا ترى هطلع ايه تاني، يا سبحان الله".

كما استنكرت إيناس عز الدين سبب الهجوم عليها من وزارة الصحة : "معلش يا جماعة خدوني على قد عقلي أرجوكم، واعتبروني جاهلة وبسأل ممكن أعرف إيه الجريمة اللي ارتكبتها لما شكرت الحكومة ووزارة الصحة على مجهوداتهم الكبيرة الملحوظة في مواجهة الأزمة و دي حاجة كويسة".

اقرأ أيضًا: بعد إصابتها بكورونا.. إيناس عز الدين توجه رسالة صادمة لجمهورها

وأضافت: "ولكن في نفس الوقت ناشدت الوزيرة عن مستشفى فيها مساويء ومش أي مستشفى دي مستشفى بيتحجز فيها مرضى كورونا واشتباه كورونا وحميات، يعني مستشفى ليها علاقة بالفيروسات والأوبئة وأنها لا تصلح على وضعها الحالي".

يُذكر أن إيناس عز الدين أعلنت الأحد الماضي، إصابتها بفيروس كورونا من خلال فيديو لايف عبر صفحتها الخاصة بموقع "فيسبوك"، مشيرة إلى أن حرارتها بدأت ترتفع واقتربت من 38 درجة وتعاني من ضربات قلب سريعة وضيق تنفس وسعال.