الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:04 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المتحدث باسم الصحة: نعاني كثيرا من شائعات السوشيال ميديا.. والطبيب المتوفى أصيب بكورونا من مريض هندي (فيديو)

خالد مجاهد
خالد مجاهد

توجه الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، بخالص التعازي لأسرة الدكتور أحمد اللواح، أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر بعد وفاته بسبب فيروس كورونا، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج الحكاية، المذاع على قناة "إم بي سي مصر".

وقال "مجاهد"، إن الطبيب تم نقله لمستشفى التضامن فى بورسعيد، ووضعه على أجهزة التنفس الصناعى، وتم التعامل مع الحالة وفقاً للبروتوكالات العلاجية المحددة للتعامل مع فيروس كورونا، وبعد استقرار الحالة تم نقله إلى أحد مستشفيات العزل، لتقديم الخدمة الطبية له، وبالفعل كانت تتحسن الحالة إلا أن تطورت الحالة بشكل مفاجئ ووافته المنية مساء أمس.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن الطبيب المتوفى تلقى العدوى من شخص هندي كان يجرى تحاليل فى معمله حاملاً للفيروس، واكتشف بعدها الطبيب إصابته بكورونا، وعزل نفسه ذاتياً إلى أن تدهورت الحالة وذهب إلى المستشفى.

وأضاف "مجاهد"، أن الحالة التى تتحدث عنها مواقع التواصل الإجتماعى، كان لديها إلتهاب رئوي حاد والحديث عن إصابتها بكورونا غير صحيح، وفقاً لنتائج التحاليل التى أجريت لها ثلاثة مرات وأثبتت عدم إصابتها بالفيروس.

اقرأ أيضاً: للوقاية من كورونا .. الصحة تنشر صورا توضيحية لطرق التسوق الَامن

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الوزارة تعانى من الإشاعات على مواقع السوشيال ميديا والتدخل فى أدق التفاصيل، خاصة وأن الوزارة تتعامل بشفافية كبيرة مع الموقف، ولا نملك رفاهية إخفاء شئ سواء فى الإصابات أو فى الوفيات، مناشداً مواقع التواصل الإجتماعى بعدم نشر الإشاعات وترويجها لما له بالغ الأثر على المواطنين.

واستطرد "مجاهد"، أن حالة الفنانة إيناس عز الدين مستقرة، وذلك بعد إجراء التحاليل الطبية اللازمة، مشيراً إلى أن الوزارة ستضيف أرقاماً جديداً للخطوط الساخنة وخدمة تلقى الرسائل من المواطنين عبر الواتساب، وستعمل خلال 48 ساعة.