الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:10 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل/ الصحة العالمية تستعد لإطلاق تطبيق لمكافحة شائعات كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن نيتها لإطلاق تطبيق للهواتف الذكية، يحتوى على جميع المعلومات الخاصة بكورونا، والرد على الشائعات بشأن أعراض الفيروس وانتشاره، وفقاً لسبوتنك.

وكشفت أن التطبيق سيحمل اسم "WHO MYHealth"، وسيتوافر لجميع أجهزة الهواتف الذكية "أندرويد" و "اَيفون".

يذكر أن التطبيق يتم تطويره من جانب خبراء متطوعين، إلى جانب أي شخص يملك المهارة فى إمكانية المساعدة فى بنائه.

اقرأ أيضاً: عاجل| شركة لأجهزة التنفس الصناعي تتنازل عن حقوق الملكية لمواجهة كورونا

ويأتى التطبيق بعد أن أطلقت منظمة الصحة العالمية خدمة عبر تطبيق الواتساب، تتيح للمستخدمين الحصول على أحدث المعلومات بشأن الفيروس التاجى كوفيد-19، وسيوفر التطبيق إرسال إشعارات للمستخدمين على هواتفهم، بشأن مواقعهم إذا كان هناك ارتفاع في حالات الإصابة بالفيروس، أو إذا أبلغ شخص ما عن إصابته به.

وسيتوافر التطبيق باللغات الإنجليزية والفرنسية والصينية والإسبانية والعربية والروسية، وإتاحة أدوات "الفرز الذاتي"، لمساعدة الأشخاص على تشخيص ما إذا كانت الأعراض التي يشعرون بها تتطابق مع مرض (كوفيد-19)، إلى جانب معلومات حول مواقع مراكز الاختبار والعلاج القريبة، ومناطق الخطر المحلية ومعلومات بشأن التوعية العامة من الفيروس.

ومن جانبهم، قال مطورو التطبيق، إن الهدف الرئيسي من إنشاء التطبيق الرسمي لمنظمة الصحة العالمية على هواتف "أندرويد" و"آيفون" هو لخدمة الجمهور العام، ونخطط للعمل بطريقة مكتفية ذاتياً لأسباب تتعلق بالسرعة.

كما أكد مطورو التطبيق أن الهدف منه هو "مكافحة التضليل والارتباك"، من خلال توفير المعلومات التي تم فحصها من قبل منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض.