الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:38 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل/ هواوي: 2020 ستكون أصعب سنة علينا

هواوي
هواوي

أعلنت شركة هواوي الصينية، عملاقة تكنولوجيا الاتصالات اليوم الثلاثاء، عن أن سنة 2020 ستكون من أصعب الأعوام التى تمر على الشركة على الإطلاق، وذلك بسبب قيود تجارية أمريكية وجهت ضربة لمبيعاتها في الخارج في 2019، متوقعة أن الحكومة الصينية سترد على تلك القيود التي فرضتها أمريكا.

وقالت الشركة، إن بكين قد ترد على الإجراءات الأمريكية، التي شملت تقييد بيع الرقائق لها، من خلال تقييد مبيعات المنتجات الأمريكية في الصين والتحول للاعتماد على موردين بدلاء في الصين وكوريا الجنوبية، ويأتى ذلك تزامناً مع تسجيل هواوي لأقل نسبة نمو خلال الـ 3 سنوات الماضية.

اقرأ أيضاً: سعر ومواصفات هاتف وان بلس 8 برو One 8 Plus Pro

وقال إريك شو، رئيس مجلس إدارة هواوي، خلال إطلاق التقرير السنوي للشركة، إن الجكومة الصينية لن تقف مكتوفة الأيدى وحسب بينما هواوي تُذبح، "لم لا تحظر الحكومة الصينية استخدام رقائق الجيل الخامس والمحطات والهواتف الذكية والأجهزة الذكية الأخرى التي تنتجها شركات أمريكية لأسباب متعلقة بأمن الإنترنت؟"، فى تصريحاته للصحفين.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد وضعت شركة هواوي فى القائمة السوداء، بسبب مزاعم أمريكا بأن الشركة الصينية تقوم بأنشطة مخالفة للأمن القومي، ليعلن لاحقا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن تخفيف القيود المفروضة عليها.