الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:21 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| مدحت بركات: ”كورونا مش سلاح بيولوجى.. ومصر قادرة على عبور المحنة كعادتها” (فيديو)

المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر
المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر

استنكر المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر ما يردده البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، من أن فيروس كورونا سلاح بيولوجي.

وحذر بركات من الانسياق وراء شائعات "السوشيال ميديا"، مشددا على ضرورة فهم الأزمة الحالية جيدا، مؤكدا أن كورونا مرض من عند الله.

وقال رئيس حزب أبناء مصر إنه لا يمكن أن نصدق أبدا أن هناك دولة ما قد تؤذي نفسها حتى تصنع سلاحا بيولوجيا لتحارب دولة أخرى.

اقرأ أيضا: مدحت بركات: الشعب يجب أن يساعد الحكومة في تخطي أزمة فيروس كورونا (فيديو)

وأضاف مدحت بركات أن الفيروس تسبب في إغلاق المطارات والأسواق، وشلل الاقتصاد العالمي، وانهيار البورصات في أنحاء العالم، مؤكدا أن العالم بأكمله يتكبد خسائر مهولة.

وتساءل "مين هيسمح في العالم إن دولة واحدة عشان تحارب دولة تانية تتسبب في شلل لكل الدول؟"، مضيفا أن مثل تلك الشائعات ليست من العقل في شيء.

وشدد بركات على ضرورة وقوف الشعب جنبا إلى جنب مع الحكومة، حتى نمر من تلك الأزمة على خير، ونعبر تلك المحنة كما عبرنا الكثير من المحن من قبل.

ووصف بركات فيروس كورونا بأنه يشبه الهجوم الإرهابي على العالم، وأن مصر كما نجحت في التصدي للإرهاب، ستنجح في صد إرهاب فيروس كورونا.

يذكر أن آخر بيان أصدرته وزارة الصحة عن كورونا في البلاد، جاء فيه أن عدد المصابين وصل إلى 656 حالات، وتم شفاء 150، كما ارتفع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 196 حالة، وتوفى 41 مصابا.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية هي أكثر دول العالم الآن تسجيلا للإصابات، حيث وصل العدد بها إلى 165392 إصابة، وشفي 5544 مريضا، وتوفي 3182.

ووصل عدد المصابين بكورونا في العالم إلى 806080، شفي منهم 172473، وتوفي 39575 مصابا وفق آخر إحصائية عالمية.