الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:46 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عمرو محمود ياسين: نفسي أكتب عمل فني عن النجم محمد صلاح محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد ”التأمين الصحي” و”المراكز الطبية المتخصصة” موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز

عاجل| ”الصحة” تُكذب إيناس عزالدين: معندهاش كورونا

إيناس عز الدين
إيناس عز الدين

بين عشية وضحاها تصدر اسمها مواقع البحث المختلفة والتواصل الاجتماعي، بعد ادعائها حسبما كشفت تقارير وزارة الصحة المصرية، خلوها من فيروس كورونا المستجد وأن تحاليلها، جاءت سلبية، فمن هي تلك الشابة التي زاد عدد متابعيها عبر حسابها الرسمي على فيسبوك في أقل من 72 ساعة ما يقرب من 40 ألف متابع جديد.

إيناس عزالدين، فتاة مصرية ولدت في سبتمبر عام 1987 بمحافظ الإسكندرية، بدأت مشوارها في الرابعة من عمرها الفني في الإذاعة المصرية والقناة الخامسة الأرضية والتلفزيون المصري، قبل حتى الانتهاء من دراستها الثانوية، وتلحق بأكاديمية الفنون وتدرس فيها الموسيقى العربية، والتي لم تكملها بسبب إقامتها مع عائلتها في عروس البحر المتوسط.

وانضمت "إيناس" إلى كورال التذوق للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمود أبوزيد واستمرت معه عدة سنوات، قبل أن تفصله عنه لتكون فريقها الموسيقي الخاصة تحت اسم "كواترو باند" وقدمت به عدت حفلات بقرى سياحية وبمركز الحرية للإبداع الفني، قبل أن تحله لعدم توافق افراده.

وانضمت بعدها إلى كورال أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي مع المايسترو القدير عبد الحميد عبد الغفار لتصبح عضوة به، ثم فرقة شرنوبيات غني يا بلدي مع الموسيقار صلاح الشرنوبي.

لإيناس عدد من المطربين المفضلين أمثال أم كلثوم وأسمهان ووردة ومحمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ وفايزة أحمد وشادية وصباح، أما في العصر الحديث ذكرى ووائل جسار وشيرين وجنات وصابر الرباعي وأسماء لمنور.

إدعاء الإصابة

في الساعات الأولى من صباح أمس الإثنين 30 مارس، أعلنت إيناس عبر حسابها على فيسبوك إصابتها بفيروس كورونا بعد عودتها من المغرب مؤخرًا.

وقالت نجمة برنامج "أراب أيدول"، في مقطع فيديو: "الحمد لله حتى الآن أنا حالتي مستقرة إلى حد ما وفي حجر منزلي لوحدي ومش بختلط بأي شخص وبلتزم بالإجراءات الوقائية المُتبعة وكل ده طبعاً بالمتابعة مع وزارة الصحة إلا إذا الحالة سائت ساعتها بيحصل عزل طبي في أحد مستشفيات الحجر الصحي، ده الإجراء المتبع من قبل وزارة الصحة معايا ومع ناس كتير وده بروتوكول مُتبع في العالم كله مش في مصر بس إن الحالات السيئة بس هي اللي بتدخل عزل صحي في مستشفيات ومافيش حاجة اسمها لو مريضة أنزل أي مستشفى عادية جنب بيتي".

وتابعت: "نزولي المستشفى وأنا مصابة معناها إني هعدي كل شخص في طريقي ومفيش مستشفى مجهز إنها تستقبل حالات إلا المستشفيات المخصصة من قبل وزارة الصحة ودي الوزارة اللي بتحول عليها الحالات اللي محتاجة إنها تتعزل في مستشفى والفيروس ليه درجات فيه درجات بتتابع من البيت مع وزارة الصحة وبيتعملها حجر صحي منزلي وفيه حالات بتتدهور فبيدخلوها العزل الصحي بالمستشفيات".

بعدها بساعات أرسلت وزارة الصحة سيارة إسعاف لنقل "إيناس" لمستشفى لعزل بإمبابة، وقالت "أنا في عربية الإسعاف وطالعة على حميات إمبابة علشان الناس اللي فاكرين المرض فيه دعاية واستهزاء أو هزار ومع ذلك مش بتمنى أنهم يدوقوه علشان يتعلموا يحترموه ..علشان اللي بيعمل كده بيتهيأله كل الناس بتعمل زيه".

وأضافت: "ادعولي واشكركم على خوفكم وقلقكم انا بحاول بقدر المستطاع أكون قوية ومتماسكة اصعب مشكلة بقابلها صعوبة التنفس وبلع ريقي"، من كل قلبي بشكر دكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة و وزارة الصحة على سرعة الاستجابة وما تقلقوش كله خير صدقوني مافيش حاجة واهدوا واطمئنوا اهم حاجة ما تنشروش الذُعر والخوف وخدوا احتياطاتكم واحذروا".

مجرد "شو"

المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد قال في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر شاشة MBC مصر إن صحة إيناس عز الدين جيدة ومستقرة، وأعراض فيروس كورونا لم تظهر عليها.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الصحة، إن نتائج تحليل الفنانة الشابة سلبية، لافتا إلى أنها ستغادر مستشفى حميات إمبابة لعدم وجود أي أعراض عليها، مشيرا إلى أن إخضاع إيناس للفحوصات جاء لكونها عائدة من دولة أجنبية المغرب، وأنها أساءت لنائب مدير المستشفى خلال فترة إقامتها فيها.

وأكد نائب مدير حميات إمبابة الدكتور ماهر جارحي على أن نتيجة التحاليل التي أجريت للمطربة إيناس عز الدين للتأكد من إصابتها بفيروس كورونا جاءت سلبية، وأنها خضعت لتحليل الـpcr، وخرجت من المستشفى بصحة جيدة.

هجوم حاد على إيناس عز الدين بعد أنباء عدم إصابتها بفيروس كورونا

بلاغ رسمي

وفي أول رد فعل رسمي على إدعاء إيناس، تقدم كل من المحامية دينا المقدم والمحامي حسن شومان، ببلاغ للنائب العام ضد المطربة إيناس عز الدين، بتهمة نشر أخبار كاذبة وتكديرها للأمن والسلم العام، والتشهير بمستشفى حميات إمبابة.

وقالت المحامية مقدمة البلاغ: "إن التهم التي ستوجه لها بالبلاغ كالآتي: الأخبار الكاذبة التي تكدر الأمن العام تعتبر جريمة يعاقب عليها قانون العقوبات في مواده بالحبس والغرامة التي قد تصل إلى 20 ألف جنيهًا.

ثانيًا: التشهير بمستشفى حميات امبابة الحكومية ونشر ما يسئ لها على مواقع التواصل الاجتماعى، واتهامها بتقاضي مبلغ مالي وهو غير صحيح، واتهامها بالتقصير وهو غير صحيح أيضًا.

ثالثًا: يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه، ولا تزيد على 20 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نشر بسوء قصد أخبارًا أو بيانات أو شائعات إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام، أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

جاءت تلك البلاغ بعد إدعاء "إيناس" دفع مبلغ 1500 جنيه مقابل استقبالها والكشف عليها لمعرفة مدى سلبية إصابتها بالفيروس.

هجوم فني

هاجم الوسط الفني إيناس بشراسة عقب الواقعة وقالت الممثلة الشابة برلنتي فؤاد "نتيجة التحليل طلعت سلبي الفيلم خلص شكرا يا إيناس عز الدين، أنا بحملك كل الأذى النفسي اللي سببتيهولنا والتوتر اللي عيشتينا فيه ولازم وقفه مع أي حد يطلع يستغل الظروف والتعب النفسي اللي احنا فيه ده وبأمانه اللي انتي عملتيه لا بينجح ولا بيشهر.. دي تصرفات بتاخد وقتها وبتتنسي كان ابرك تعمليها أغنية أنا عندي كورونا كانت هتبقى أشرف وهتفيدك أكتر إخس بجد".

أما الممثلة رانيا فتح الله: "إيه القرف ده تريند إيه وزفت ايه اللي يخلي واحده تدعي المرض وتقلق الناس معها منك لله وربنا يديكي على قد نيتك".

أما الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر فقال: "أنا ماليش علاقة أن المطربة الجديدة إيناس صورت برص في المستشفى هي حرة وده طبعا شئ محدش يقبله، أنا ماليش علاقة باراءها السياسية أو اللي بتكتبه على صفحتها، لكن أنا اللي اذاني نفسيا أنها عيشتني أنا وأسرتي حالة رعب لأنها عندي على الصفحة هنا وكم البوستات والفيديوهات الكتير اللي أقرت فيهم بإصابتها بالمرض وكم الدعاء ليها من الناس الطيبين وكلمات المواساة وهي ما انكرتش ده وماقالتش أنه اشتباه.

وأضاف: "لما المواقع كتبت أول فنانة تصاب بالكورونا مانفتش وأنا عيشت بجد ليلة صعبة لأني حسيت أن المرض ابتدى يدخل دايرة المحيطين بيا.. تاني يوم الصبح ابتدى صحابها يكتبوا أن التحاليل أثبتت أنها مريضة بالكورونا وشفتوا إزاي ظلمتوها وهي برضه ما انكرتش وقتها أن التحاليل لسه ما طلعتش".