الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:00 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: مخاوف من عقار الكلوروكين واختراق الحياة الشخصية

صحف العالم
صحف العالم

تنوعت القضايا والأحداث التي تناولتها مختلف الصحف العالمية اليوم الأربعاء، فمن مخاوف تناول عقار الكلوروكين لفترات طويلة في مواجهة فيروس كورونا بأمريكا واشنطن، إلى اختراق الحياة الشخصية عبر الإنترنت.

"الطريق" يرصد أبرز ما توصل له في جولته.

مخاوف من الكلوروكين

أفاد موقع "state" الأمريكي، أن المخاوف تزداد بسبب كثرة تناول عقاري الكلوروكين والهيدروكسي المستخدمان في علاج الملاريا لمواجهة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن كثرة تناولهما من الممكن أن يسفرا عن نتائج سلبية على صحة الإنسان، حيث أكد العديد من العلماء إلى أنهما قد يتسببا في الوفاة.

وأعلنت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية موافقاتها على الخطة التي وضعتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتوزيع ملايين الجرعات من العقاقير المستخدمة في علاج الملاريا على مستشفيات عبر البلاد، مشيرة إلى أن وباء كورونا يستحق المخاطرة لتجربة علاج أو عقاقير مثل الكلوروكين أو الهيدروكسي.

اقرأ أيضا: صحف العالم: ضباط نيويورك خارج الخدمة ومأساة جديدة في بنما

تحذيرات من "زووم"

حذر مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي من اختراق المعلومات الشخصية للمواطن من خلال تطبيق الاجتماعات على الإنترنت والمعروف بـ "زووم"، وذلك بعد أن تم اختراق فصليين دراسيين على الشبكة أثناء استخدام مكالمات الفيديو، وفقا لصحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

وشهد تطبيق "زووم" زيادة هائلة في عدد المستخدمين تحديدا منذ أن أجبر وباء كورونا عدد كبير من الأشخاص على البقاء في منازلهم واللجوء إلى اجتماعات الفيديو للعمل أو الدراسة أو التفاعلات الاجتماعية.

ونقلت الصحيفة عن الـ"إف بي آي"، تلقيها تقارير عن مؤتمرات تعطلها صور إباحية أو لغة تهديد أو كراهية، مطالبة بضرورة توخي الحذر في الجهود الخاصة بالأمن الإلكتروني.

ضحايا كورونا في أمريكا

من جانبها أعلنت صحيفة "يو إس توداي" عن ارتفاع عدد الوفيات بين الشعب الأمريكي بسبب فيروس كورونا ليصلوا إلى 3170، مشيرة إلى أن هذه الزيادة تحدث بالتزامن مع استقبال إحدى المستشفيات التابعة للبحرية الأمريكية والموجودة في نيويورك 1000 سرير، في خطوة جديدة بمعركة المدينة المستميتة مع الوباء القاتل.

وشهدت الولايات المتحدة أكبر عدد يومي من الوفيات بسبب هذا الفيروس، بعدما تجاوز 500 حالة، ليرتفع الإجمالي إلى 3170، فضلا عن 164 ألفا و266 إصابة مسجلة بينما تعافى من المرض 5507.

اقرأ أيضا: صحف العالم: الإهمال سر انتشار كورونا في واشنطن وجونسون يتوقع الأسوأ

فيسبوك يواجه خسائر كورونا

كما حرص موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على تقديم حزمة من المساعدات لمواجهة الأزمة التي تسبب فيها وباء كورونا، وطالت قطاعات اقتصادية عدة أهمها شركات الطيران، والمصانع الكبرى حول العالم، علاوة على الصحف، وفقا لموقع "vanity" البريطاني.

وأوضح الموقع، أن "فيسبوك" تنوي تقديم 25 مليون دولار في شكل منح طارئة لدعم المؤسسات الصحفية الإخبارية المحلية خلال أزمة كورونا، كما أنه سينفق 75 مليون دولار إضافي على الإعلانات مع وسائل الإعلام خاصة التي شهدت انخفاضا كبيرا في عائداتها بسبب هذا الوباء.

معاناة مشردي لاس فيجاس

ركزت صحيفة "الجارديان" البريطانية على صور للمشردين الذين ينامون في موقف للسيارات بولاية "لاس فيجاس" الأمريكية، مؤكدة أنها أثارت انتقادات عديدة على الرغم من تصريحات المسئولين بأن المدينة في حالة طوارئ بسبب فيروس كورونا.

وقالت الصحيفة البريطانية: إن "السلطات في المدينة الأمريكية أغلقت ملجأ يضم 500 سرير، وذلك بعد ثبوت إصابة أحد النزلاء بعدوى كورونا، وهو ما دفع المسئولين لتحويل ساحة انتظار سيارات إلى مأوى مؤقت، والتوجيه بوجود مسافة آمنة بين كل شخص.

اقرأ أيضا: صحف العالم: ترامب يغير سياسته تجاه كورونا ودعوى قضائية ضد الصين