الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:50 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: ضباط نيويورك خارج الخدمة ومأساة جديدة في بنما

صحف العالم
صحف العالم

تناولت صحف العالم، اليوم الأحد، العديد من القضايا والموضوعات الهامة، خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في دول العالم، "الطريق" يرصد في جولته أبرز الموضوعات.

استجابة فيدرالية عسكرية

قرر الجيش الأمريكي أن يُفعَل استجابة فيدرالية لم تستخدمها من قبل من أجل مكافحة انتشار كورونا، وفقا لمجلة "نيوز ويك" الأمريكية.

وأضافت المجلة، أن الجيش الأمريكي فعَل ما يُسمى بـ"الدعم الدفاعي للسلطات المدنية"، وهو عبارة عن إنشاء خطوط اتصال بجميع الولايات الخمسين، مع اتخاذ خطوات لتفعيل وحدات ومراكز القيادة وتحريك القوات لتوفير الخدمات الطبية، النقل، الدعم اللوجستي والاتصالات في ولايتي نيويورك وواشنطن.

اقرأ أيضا: صحف العالم: اهتمام أمريكي بالماريجوانا واعتقال سكان العالم


وأشارت "نيوز ويك" إلى أن اللفتنانت جنرال لورا ريتشاردسون، قائدة الجيش الشمالي، حصلت على موافقة لنشر الوحدات البرية، وذلك استجابة لحالة الطوارئ الوطنية المعلنة الآن.

ضباط نيويورك خارج الخدمة

من جانبها أفادت "سي إن إن"، أن 50 من رجال الشرطة في ولاية نيويورك أكدوا أنهم لن يستمروا في الذهاب للعمل، وذلك بعد تيقنهم من إصابتهم بفيروس كورونا، لتفقد بذلك شرطة نيويورك 11% من قواتها، ما يُزيد من انتشار الوباء.

اقرأ أيضا: صحف العالم: احتمالات بانتشار الإرهاب في العالم وابتزاز النساء عبر تليجرام

ووفقا للشبكة الأمريكية، فإن الوباء أصاب ضباط الصف أكثر من أي رتبة أخرى، منوهة عن وجود وثيقة توضح أن 2563 من ضباط الشرطة فى نيويورك البالغ عددهم نحو 24 ألفًا أبلغوا بعدم الحضور لمقار عملهم.

اختبارات كورونا في بريطانيا

فيما أفادت "بي بي سي" البريطانية، بأن التوجه لإجراء تجربة اختبارات فيروس كورونا على موظفي خدمة الصحة الوطنية في الخطوط الأمامية خلال هذا الأسبوع، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي محاولة لإعادتهم للعمل مرة أخرى في حال جاءت نتيجة اختباراتهم سلبية.

وتابعت الشبكة البريطانية، "هذه الخطوة تأتي بعد وفاة 181 شخص بالفيروس في بريطانيا مما تسبب في رفع الوفيات إلى 759 حالة".

مأساة جديدة في بنما

أصدر الركاب على متن سفينة سياحية عالقة قبالة ساحل بنما نداءً يائسًا للسماح لها بالرسو بعد وفاة أربعة أشخاص أثناء تفشي فيروس كورونا على متنها، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

اقرأ أيضا: صحف العالم: كورونا يهدد إفريقيا وقطر تواصل استغلال الفقراء

وقالت الصحيفة البريطانية: إن "نتائج الاختبارات التي أجريت، كشفت عن إصابة شخصين بالفيروس، مشيرة إلى وجود العشرات الذين يعانون من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا على متن سفينة الرحلات البحرية الفاخرة "زاندام"، التي لم تتمكن من الرسو بعد إغلاق العديد من دول أمريكا اللاتينية موانئها للحد من تفشي الوباء العالمي.

وتابعتك "يتم عزل المئات من مواطني كل من أمريكا الشمالية وأستراليا وبريطانيا في غرفهم على متن الباخرة، كما تجرى عمليات نقل من قارب لأخر لبعض المسافرين الأصحاء إلى سفينة شقيقة، روتردام ، خلال عطلة نهاية الأسبوع".

المساعدات الأكبر في تاريخ واشنطن

اعتبر موقع "فوربيس" الأمريكي، أن المساعدات المالية التي وقَع عليها الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، والمخصصة لمواجهة العواقب الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا، تعد من أكبر المساعدات المالية التي قدمتها الولايات المتحدة على مدار تاريخها، وتصل قيمتها إلى 2 تريليون دولار.

وأعلن مجلس النواب عن موافقته على مشروع القانون، وذلك بعد مرور يومين فقط على مناقشة بنوده في مجلس الشيوخ، في ظل ارتفاع عدد من تقدموا بطلبات للحصول على إعانة بطالة، لرقم قياسي بلغ 3.3 مليون شخص، وفقا للموقع.