الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:37 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| كذبة إبريل.. السوشيال ميديا تنشر أسعار البنزين الجديدة.. والبترول: لجنة التسعير تجتمع خلال أيام

اسعار البنزين في مصر
اسعار البنزين في مصر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسعيرة مزيفة لأسعار البنزين في مصر، زاعمين أنها أسعار شهر إبريل، للوقود في مصر.

وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي، أكد في مداخلة هاتفية مع الاعلامي أحمد موسى، أن  لجنة التسعير في مصر، ستتجه نحو خفض أسعار الوقود في مصر.

ومن جهتها، أكدت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن الأسعار المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي، هي أسعار وهمية.

اقرأ أيضا: عاجل| البورصة المصرية تفتتح جلسات أبريل بتراجع 0.75% لمؤشرها الرئيسي

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن لجنة التسعير، ستجتمع خلال أيام، ضمن الجدول المحدد لها، وهو كل ثلاث أشهر، لبحث أسعار الوقود في مصر.

وفي هذا الصدد يقول الدكتور طارق حماد الخبير الاقتصادي، إن تحديد أسعار الطاقة في مصر، تحكمه عدة ضوابط، أهمها الأسعار العالمية، وسعر الصرف، مؤكدا أن ارتفاع أو خفض أسعار البنزين يكون في حدود الـ10%.

وأكد الخبير الاقتصادي،  لـ"الطريق" أن لجنة التسعير، ستتجه في اجتماعها القادم لخفض أسعار البنزين في مصر، نظرا لاستقرار أسعار الصرف، وانخفاض أسعار النفط العالمية، وخسارتها أكثر من 54% من قيمتها، خلال أول ثلاث أشهر من العالم الحالي.

جدير بالذكر، أن أسعار النفط واصلت تراجعها خلال تعاملات اليوم الأربعاء، أولى جلسات إبريل، نتيجة مخاوف انهيار الطلب العالمى على الخام.

وكانت أسعار العقود الآجلة الخام الأمريكي تسليم شهر مايو قد تراجعت بنسبة 1.4% ليصل إلى سعر 20.20 دولار للبرميل، فيما تراجع سعر العقود الآجلة لمزيج برنت تسليم شهر يونيو نحو 3% مسجلة 25.55 دولار للبرميل.

موضوعات متعلقة