الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:50 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد طلب زوجة زوجها في بيت الطاعة.. مستخدمو السوشيال ميديا: ”رفعتي دعوى عليه وعايزاه يصرف عليك”

حالة من الدهشة تسيطر على مستخدمو السوشيال ميديا ولا سيما فئة الذكور، بعد أن طلبت إحدى الزوجات زوجها في بيت الطاعة، مما أثار الدهشة لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين هل يحق للنساء رفع دعوى "بيت الطاعة "على زوجها.

نشر أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عبر صفحته الشخصية "فيس بوك"، كاتبا:" في الوقت اللي بعض الكيانات النسوية بتطلب بإلغاء بيت الطاعة للزوجة البعض طالع يروج لبيت الطاعة للزوج ما هو المجتمع ناقص تفكك أسرى وطلاق وتمكين للمرأة أكتر من كده".

"ما فيش ست عايزة تخرب بيتها"

وتابع: "أكبر كذبة ممكن تسمعها هذه الأيام هي أن ما فيش ست بتخرب بيتها والراجل دائماً هو إلى بيدخل الست المحكمة".

مستخدمون: "يعني ترفعي عليه دعوى وعايزاه يصرف عليك"

وعلق أخر، كاتبا: "فيه مغالطة غبية جدا في موضوع مابيصرفش ده اللي عاملين حجه الست بتغضب عند اهلها وتجري تشتكي في المحاكم مع ان الراحل بعرض عليهم الانفصال الودي وكله تمام تقولك لا المحاكم ماشي على ما تحكم بقي تقعد تصرخ دا ما بيصرفش ..طب ما أنتي عايزاه يبعتلك فلوس وأنتي شاكية في المحكمة".

قصة زوجة تطلب زوجها في بيت الطاعة

وفي سياق متصل، سردت صاحبة الدعوى تفاصيل حكايتها الحزينة، راحت تحكي تفاصيل حضورها ورفع دعوى هي الأولى من نوعها تشهدها أول مرة في تاريخ محاكم الأسرة، عندما تقدمت ربة المنزل بدعوى نشوز ضد زوجة وتطلبه في بيت الطاعة، وذلك بعد أن أهمل زوجته وتهرب من الإنفاق عليها وأطفالها.

أضافت السيدة أنها تقدمت بالدعوى بعد أن أهملها الزوج وتهرب من الإنفاق عليها وأطفالها، متابعة أنها عرضت في إنذارها على الزوج أن يكون في مهلة زمنية للحل الودي عن طريق كتابة عقد اتفاق بالحقوق والواجبات بين الزوجين.

وتابعت أن الإنذار جاء بالتزام الزوج بنفقات الصغار، وأنه يقوم بإعادة الزوجة لمسكنها الشرعي لترعى صغارها وينفق على أولادهما على قدر قدرته ويساره.

اقرأ أيضا:بعد طلب سيدة زوجها في”بيت الطاعة”.. ما هو حكم القانون؟

موضوعات متعلقة