الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:23 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في مصر والسعودية وأمريكا.. كورونا يحصد أرواح جنود الجيش الأبيض

أطباء
أطباء

يحصد فيروس كورونا المستجد أرواح الآلاف، وعلى الرغم من الأعراض التي يسببها المرض، والكيفية التي يجفن بها من مات متأثرا به، إلا أن جنود الجيش الأبيض من الأطباء لا يهابون الموت وتظل أرجلهم ثابتة في أرض المعركة.

غيب الموت عن عالمنا ثلاثة أطباء مصريين، وحصد كورونا أرواحهم بداخل حدود البلاد وخارجها، وكان آخر ضحاياه من الأطباء المصريين هو الدكتور أشرف عبده، مقيم في أمريكا بنيويورك.

الطبيب المصري في أمريكا

أعلنت السلطات الأمريكية، عن وفاة الدكتور أشرف عبده، والذي عمل كطبيبا في أحد مستشفيات نيويورك، وعمره يتجاوز الستين عاما، ويقيم في الولايات المتحدة منذ ما يقارب ال20 عاما.

الطبيب المصري في السعودية

نعت النقابة العامة للأطباء البيطريين أول طبيب بيطرى مصرى يتوفى في الخارج، بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وهو الطبيب الشاب محمد نجم.

وكان الراحل يعمل في مجال الأدوية "مندوبا" في السعودية لمدة ستة أعوام، وفوجئت أسرته بخبر إصابته بكورونا، وقد توفى بعد ذلك مباشرة بعد دخوله الحجر الصحي.

الطبيب أحمد اللواح

فقدت محافظة بورسعيد الدكتور أحمد عبده اللواح، أستاذ التحاليل بكلية الطب بجامعة الأزهر، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، عن عمر يناهز 56 سنة، وقد انتقل المرض له من أحد الحالات الأجنبية المصابة المعدية التي كان يعالجها،  وعزل نفسه ذاتيا كإجراء احترازى وقائى بمنزله.

كتب الراحل نصيحة على صفحتة الشخصية التواصل الاجتماعى فيس بوك قبل وفاته ليحذر المواطنين قائلا: "ليه خليك في البيت ؟؟؟

وايه اللي هيحصل لما نقعد فى البيت أسبوعين ؟!!

الناس تتساءل : يعنى بعد الأسبوعين دول هيحصل إيه ؟

ما احنا هنرجع تانى لحياتنا و الفيروس هينتشر تانى ؟

خد بالك معايا : الناس دلوقتي أربع أنواع :
١-ناس لم يصلها الفيروس: و دا هيستفيد إنه مش هيجيله العدوى .
٢-ناس حاملة الفيروس من غير اى أعراض ، فدول قعدتهم فى البيت مش هيعدوا حد، و مع الوقت الأجسام المناعية هتقضى على الفيروس اللى فى جسمهأ .
٣-ناس حاملة للفيروس و عندها أعراض خفيفة ، ودول قعدتهم فى البيت هتخليهم مش هيعدوا حد ومناعة الجسم مع الوقت هتقتل الفيروس فى جسمهم برضو
وبعد الأسبوعين هيكون اتخلص من الفيروس واكتسب مناعة طبيعية كمان
٤-ناس حاملة للفيروس وعندها اعراض شديدة ودول محتاجين يروحوا المستشفى ويتعالجوا فيها.

أهم شيء هام جدا جدا، الفيروسات اللى انتشرت على الأسطح والأرض وحتى لو فى الهواء هتموت بعد أسبوعين لو مالقتش جسم انسان تتكاثر فيه.

المهم المهم المهم خلال الأسبوعين دول - لو التزمنا - ممكن الفيروس يموت فى الخارج لو مالقاش جسد يدخله، ويموت فى داخل اجسامنا كمان، الفيروس محتاج جسد بنى ادم علشان يتكاثر ولو مالقاش بيموت وهى دى الفكرة من القعاد فى البيت".