الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 06:45 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة الحظر الكامل في مصر يوم شم النسيم 2020

شم النسيم
شم النسيم

تصدر عنوان حقيقة الحظر الكامل في مصر يوم شم النسيم 2020 مؤشرات البحث في جوجل، وذلك لانشغال جميع المواطنين بقرارات الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بخصوص مواعيد حظر التجوال خلال يوم الاحتفال بشم النسيم، الموافق الإثنين المقبل، والإجراءات الاحترازية الأخرى لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

حقيقة الحظر الكامل في مصر يوم شم النسيم 2020

لم يعلن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، عن ميعاد حظر التجوال في شم التسيم حتى الآن، على أن يعقد مؤتمر، اليوم الخميس، لإعلان القرار النهائي للحكومة، بشأن حظر التجوال ومواعيده في يوم الاحتفال بعيد شم النسيم، خاصة بعد قرار إغلاق الحدائق والمنزهات طوال اليوم.

مواعيد الحظر في شم النسيم

قال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن القرارات النهائية بخصوص مواعيد حظر التجوال والشكل النهائي للإجراءت الاحترازية يوم شم النسيم، سيتم اتخاذها وإعلانها بشكل نهائي اليوم الخميس، بعد اجتماع مجلس الوزراء.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" مع الإعلامي شريف عامر على قناة "Mbc مصر"، أن أي إجراء سيتم اتخاذه سيكون مضمونه هو عدم وجود تجمعات، ولن يشجع الناس على النزول من بيوتها، كما أنه حتى لو كان الحظر جزئيا، فهناك إجراءات إضافية ستضمن عدم خروج المواطنين من منازلهم للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأكد المتحدث باسم رئاسة الوزراء أن أي متنزه عام وأي شاطئ او مكان ترفيهي، سيكون مغلقا في يوم الاحتفال بشم النسيم، وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء، لضمان عدم وجود المواطنين في تلك الأماكن، ومنع التجمعات.

ميعاد حظر التجوال في يوم شم النسيم 2020

وأكد نادر سعد أن اجتماع رئيس الوزراء، اليوم، سيناقش تعديل موعد الحظر الجزئي، الذي يبدأ من الساعة الثامنة مساء، على أن يكون قبل الساعة الثامنة مساء، لضمان عدم وجود تجمعات.

إغلاق المنتزهات والحدائق والشواطئ في شم النسيم 2020

وقد وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، المحافظين في اجتماعه معه بالأمس خلال الفيديو كونفرانس، بضرورة الغلق الكامل، وحذر من أي تهاون للمسئولين عن حدائق عامة أو متنزهات أو شواطئ، وأي أماكن قد تشهد تجمعات، وتشديد المتابعة في المحافظات الساحلية أو التي بها مراكب نيلية، وطلك في يوم شم النسيم، الموافق الإثنين المقبل.

اقرأ أيضا: اجتماع الحكومة اليوم قد يشهد تعديل موعد حظر التجوال ليكون قبل الثامنة مساء

كما شمل قراره الميادين العامة التي بها مناطق خضراء، وردع أية محاولة لمخالفة القرارات المتخذة، بأقصى درجات القوة، بالتعاون مع مديريات الأمن، قائلاً للمحافظين: "أنتم مسئولون مسئولية كاملة عن تطبيق هذا الموضوع، فيما يخص إجراءات مواجهة فيروس كورونا، فحتى هذه اللحظة الأمر تحت السيطرة، وتحقيق نتائج أفضل يرتبط بصورة كبيرة بعدم إفساح المجال لأية تجمعات".