الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:01 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| اجتماع الحكومة اليوم قد يشهد تعديل موعد حظر التجوال ليكون قبل الثامنة مساء

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

ينتظر جميع المواطنين قرارات مجلس الوزراء النهائية، اليوم الخميس، في اجتماع الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بخصوص مواعيد حظر التجوال خلال يوم شم النسيم، والإجراءات الاحترازية الأخرى لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وففقا لما قاله المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في تصريحات لبرنامج "يحدث في مصر" مع الإعلامي شريف عامر على قناة "Mbc مصر"، فإن القرارات النهائية بخصوص مواعيد حظر التجوال والشكل النهائي للإجراءت الاحترازية يوم شم النسيم، سيتم اتخاذها وإعلانها بشكل نهائي اليوم الخميس، بعد اجتماع مجلس الوزراء.

تعديل موعد حظر التجوال في شم النسيم

وأضاف نادر سعد أنه لا يجب أن نتوقف أمام المسمى، سواء كان إغلاقا جزيا أو شاملا، والمهم هو أن أي إجراء سيتم اتخاذه سيضمن عدم وجود تجمعات، ولن يشجع الناس على النزول من البيت، مضيفا أنه حتى لو كان الحظر جزئيا، فهناك إجراءات إضافية ستضمن عدم خروج المواطنين من منازلهم للوقاية من الفيروس المستجد.

وأكد سعد أن أي متنزه عام وأي شاطئ سيكون مغلقا بناء على قرار مجلس الوزراء، لضمان عدم وجود المواطنين في التنزهات.

وقال المتحدث إن اجتماع اليوم سيتم فيه مناقشة تعديل موعد الحظر الجزئي، وقد يكون قبل الساعة الثامنة مساء، لضمان عدم وجود تجمعات.

اقرأ أيضا: مدبولي يكلف المحافظين بغلق الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ لمنع انتشار كورونا

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد كلف المحافظين في اجتماعه معه بالأمس خلال الفيديو كونفرانس، بالغلق الكامل ودون تهاون لأي حدائق عامة أو متنزهات أو شواطئ، وأي أماكن قد تشهد تجمعات، وتشديد المتابعة في المحافظات الساحلية أو التي بها مراكب نيلية.

وكذا الميادين العامة التي بها مناطق خضراء، وردع أية محاولة لمخالفة القرارات المتخذة، بأقصى درجات القوة، بالتعاون مع مديريات الأمن، قائلاً للمحافظين: "أنتم مسئولون مسئولية كاملة عن تطبيق هذا الموضوع، فيما يخص إجراءات مواجهة فيروس كورونا، فحتى هذه اللحظة الأمر تحت السيطرة، وتحقيق نتائج أفضل يرتبط بصورة كبيرة بعدم إفساح المجال لأية تجمعات".

وأشار رئيس الوزراء لما شهدناه من هجمات على مناطق تبين أن بها مجموعات إرهابية، والتي تمكنت الدولة من ترصدها، حيث كانت تعد لتنتهز فرصة أيام الأعياد لتنفيذ عدد من الأعمال الإرهابية.

وأشار "مدبولي"، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشددًا خلال لقاء عقد مؤخراً على ضرورة استغلال فترة حظر التجوال في رفع مخلفات القمامة، وتسليط الضوء بشكل كبير على أعمال التطهير والنظافة، موجهاً المحافظين بتطبيق هذا الإجراء، لأن هذا التوقيت يعد فرصة ذهبية لعمل ذلك لسهولة الحركة للعاملين في عملية النظافة.

وأكد رئيس الوزراء للمحافظين أنه يتابع عن كثب الجهود التي تمت في إزالة مخالفات البناء، موجهاً الشكر لجميع المحافظين، ومطالباً بالاستمرار بكل شدة وصرامة في الإزالات الفورية لأية مُخالفات دون أي تهاون، كي يصل للمواطنين رسالة مفادها أن الحكومة حريصة تمام الحرص على أعمال الإزالة، لافتاً إلى أن لديه خطة ليتفقد بنفسه خلال الأيام المقبلة عدداً من المواقع التي بها إزالات في المحافظات المختلفة.