الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 09:13 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجمعة الأخيرة من شعبان.. تعرف على صيغة الأدعية المستحبة

ادعية مستحبة
ادعية مستحبة

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، حيث يكون اليوم الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، يسعى المسلم للتقرب إلى الله سبحانه وتعالي بالدعاء والاستغفار كما ورد في السنة النبوية الكريمة، وفي هذا الإطار يرصد "الطريق"، الأدعية المستحبة في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان:

ورد الكثير من الأدعية، اللهم في أخر جمعة من شهر شعبان اجعلنا ممن عفوت عنهم وغفرت ذنوبهم ورضيت عنهم وحرّمتهم على النار وكتبت لهم الجنة مع الأبرار.

اقرأ أيضا: سُنة أم بدعة.. ”الشعراوي” يوضح حكم قراءة سورة الكهف يوم الجمعة (فيديو)

اللهم بلغنا رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصلاة والصيام والقيام وعلى تلاوة القرأن وارفع عنا البلاء، ويسأل المسلم ربه الكريم أن يبارك في ما بقي من شعبان وأن يبلغنا رمضان وأن يعيننا فيه على الصيام والقيام وتلاوة القرآن وأن يرزقنا قيام ليلة القدر ولا يحرمنا أجرها .

اللهم إن لم تكن غفرت لنا فيما مضى من شعبان فغفر لنا فيما بقى منه، اللهم في هذه الجمعة المباركة لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن جسدنا ولا تشمت بنا الأعداء وادفع عنا كل هم وغم وبلاء ووباء برحمتك يا ارحم الراحمين.

ويقول المسلم أيضا من الدعاء في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، اللهُـمّ أجبُـر كسـر قلوبنَـا على فراقِ موتانا واجمعنَـا بهُـم فِـي الفردُوس الأعلىٰ مِـن الجنَّـة ولاتحرمنَـا الحرمـان الحقيقِـي يامـن لا يخيـب بـهِ الرجـاء بجاهك وعزتك وجلالك.

ربنا لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن جسدنا داء ولا تشمت بنا أعداء وادفع عنا كل هم وغم وبلاء .