الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:08 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: ترامب يقترض ملايين الدولارات من الصين لتطوير عقار بنيويورك

الصحف العالمية
الصحف العالمية

تعددت القضايا التي تناولتها مختلف الصحف العالمية اليوم الأحد، وتنوعت ما بين الطقوس الرمضانية بسبب فيروس كورونا، وتساؤلات حول احتمالية وفاة زعيم كوريا الشمالية.

كورونا في رمضان

تناولت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الطقوس الرمضانية في مختلف دول العالم، وعدم إتمامها بسبب فيروس كورونا، مشيرة إلى أن ما يشهده شهر الصوم هذا العام يعد لحظة نادرة لم تطرأ منذ 1400 عام، وفي نفس الوقت تؤكد ماساة جديدة تسبب فيها الوباء.

وقالت الصحيفة الأمريكية: إن "أبرز ما لوحظ في رمضان هذا العام هو الصمت على الكعبة، حيث تم إغلاقها هي ومختلف المواقع المقدسة الأخرى، التي تقع في المدينة المنورة القريبة"، كما تم حظر "الصلوات المجتمعية" وبات هناك تقليص في التجمعات العائلية، ليحظى المسلمون والمصلون برمضان غير مسبوق.

اقرأ ايضا: صحف العالم: دمار يلحق بالصناعة العالمية وإيران تفتح أسواقها

غموض حول زعيم كوريا

سلطت صحيفة "تايم" البريطانية، في افتتاحيتها، اليوم، الضوء على غياب رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون، عن احتفالات ذكرى تأسيس الجيش، مشيرة إلى أن هذا الغياب أثار الكثير من التساؤلات حول صحته، رغم التقارير التي تؤكد وفاته عقب خضوعه لعملية في القلب، إلا أن هناك حالة ترقب لما سيحدث بعد ذلك.

وأوضحت الصحيفة، أن هناك حالة ترقب من قبل الحكومة الأمريكية، كما أنها تضع خطط طوارئ في حالة توفى زعيم كوريا الشمالية، خاصة بعد أنباء عن تعرض صحته للخطر.

ترامب ومرضى كورونا

في حين أفاد موقع "intellenger" الأمريكى، بخطط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتقليص نسبة المؤتمرات الصحفية التي تتعلق بالحديث عن فيروس كورونا، موضحا أن هذه الخطوة يفكر فيها بعد أن تحدث من قبل عن الاعتماد على الحقن بالمطهرات للتخلص من فيروس كورونا.

وأشار الموقع الأمريكي إلى أن أغلب المؤتمرات الصحفية التي كان يوجهها الرئيس الأمريكي للشعب، كانت تركز على كل ما يتعلق بفيروس كورونا سواء ما أخلفه من تبعات في عدد الإصابات والوفيات أو الآثار الاقتصادية، علاوة على الحديث عن سبل مواجهته والقضاء عليه.

اقرأ أيضا: صحف العالم: روسيا ترفض تسييس مساعداتها ومخالفات تركيا في غانا

وحث العديد من مستشاري ترامب في البيت الأبيض بأن يقلل من نسبة الظهور للتحدث عن الفيروس، وقال أحد مستشاري الرئيس: "أخبرته أنها لا تساعده.. كبار السن خائفون.. ومشهد قتاله مع الصحافة ليس ما يريد الناس رؤيته".

كورونا وبريطانيا

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن تحذير وجهه العديد من الوزراء في الحكومة البريطانية من أن المملكة لابد وأن لديها استراتيجية قوية تساعدها على التعامل مع فيروس كورونا، وأن تكون مستعدة لكل ما يحمله من عواقب على المستويين الاجتماعي والاقتصادي.

وأضافت الصحيف، أن الحكومة الحالية تحت مظلة بوريس جونسون تواجه العديد من الانتقادات الحادة بسبب التأحر في اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة وباء "كوفيد-19"، الذي تسبب في وفاة 20 ألف شخص حتى الآن.

وبحسب الوثيقة، فإن الوزراء أكدوا أن الوباء يمكن أن يودي بحياة عشرات الآلاف من الأرواح، وحدد المتطلبات اللازمة لتخفيف من المخاطر على البلاد ، فضلاً عن الأضرار المحتملة لعدم القيام بذلك

التطوير العقاري في نيويورك

ذكر موقع "بولتيكو" الأمريكي، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اقترض ملايين الدولارات من الصين، لتطوير عقاري في نيويورك

وأشار الموقع الأمريكي إلى أن الدين مستمد من حصة تصل نسبتها إلى 30٪ وهي التي يمتلكها ترامب في مبنى بقيمة مليار دولار في شارع الأمريكتين في مانهاتن، والذي أعيد تمويله في عام 2012 بمبلغ 211 مليون دولار من التمويل القادم من بنك الصين المملوك للدولة.

اقرأ أيضا: صحف العالم اليوم: ترامب يقترح حقن مرضى كورونا بالمطهرات.. والوباء يطارد الملونين في بريطانيا

فيما كشف بنك الصين، أنه باع القرض في سوق الأوراق المالية التجارية المدعومة بالرهن العقاري، وذلك بعد أقل من شهر من تقديم القرض، وبالتالي لم يكن ترامب مدينًا بشكل غير مباشر للبنك.