الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:46 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

واشنطن ترفض التوغل البري التركي في سوريا

واشنطن ترفض التوغل البري التركي
واشنطن ترفض التوغل البري التركي

أكد ممثل الولايات المتحدة في شمال شرق سوريا، أن واشنطن "تعارض بشدة" العمل العسكري التركي، بما في ذلك التوغل البري، في ظل التصعيد العسكري للجيش التركي.

في إيجاز صحفي، أصدر نيكولاس جرانجر كبير ممثلي الولايات المتحدة في شمال شرق سوريا، بيانًا حث فيه على وقف التصعيد في شمال سوريا، مرددًا دعوات مماثلة من مسؤولين أمريكيين آخرين.

وصرح جرانجر اليوم الثلاثاء، أن: "التصعيد الذي شهدناه في الأسابيع الأخيرة كان خطيرًا بشكل غير مقبول، والولايات المتحدة لاتوال قلقة للغاية من العمل العسكري الذي يزعزع استقرار المنطقة، ويهدد هدفنا المشترك لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية والذي يعرض المدنيين للخطر". وفق شبكة روداوو الكردية

نفذت تركيا مؤخرا غارات جوية، أطلق عليها اسم عملية السيف المخلب، استهدفت مواقع كردية في شمال شرق سوريا، وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأسبوع الماضي إن عملية برية ستتم "قريبًا".

وأضاف جرانجر: "نعرب عن بالغ قلقنا وتعازينا الحارة لفقدان أرواح المدنيين".

وأكد أن الولايات المتحدة تتعامل مع شركائها، بما في ذلك أنقرة وقوات سوريا الديمقراطية، لضمان نزع فتيل التوتر مع إضافة أن الولايات المتحدة لا تزال "قلقة للغاية" بشأن الوضع.

وأشار إلى معاناة المجتمعات في سوريا والعراق على يد داعش، وأضاف أنه من أجل منعهم من المعاناة مرة أخرى، فإن الأمن في المنطقة بحاجة إلى الاستقرار. وقال: "هدفنا للمنطقة هو أن يعيش الناس في سلام ورخاء"، مشيرًا إلى أنه من أجل القيام بذلك، يجب منع التصعيد العسكري الذي قد يعرض الحرب ضد الجماعة الإرهابية للخطر.

اقرأ أيضا: شوارع المغرب تحتفل بالتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم..