الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 03:35 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الدفاع الأمريكية»: واشنطن تشن عملية عسكرية على شمال سوريا

القوات الأمريكية
القوات الأمريكية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الخميس، أن القوات الأمريكية شنت عملية عسكرية على شمال غرب سوريا للقضاء على الإرهاب، الذي تسبب في تدهور الأوضاع الأمنية، حسبما أعلنت وسائل إعلام أمريكية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إن القوات الأمريكية الخاصة قامت بعمليات عسكرية ناجحة في مدينتي أطمة ودير بلوط، بينما لم تسفر هذه العملية عن أي إصابات في القوات الأمريكية، مؤكدا أن وزارة الدفاع الأمريكية سوف تعلن في بيان عن الخسائر البشرية والمادية التي تلقتها الجماعات الإرهابية في هذه العملية.
وشهد سجن غويران في محافظة الحسكة، خلال الأيام الماضية اشتباكات مسلحة بين عناصر من تنظيم داعش الإرهابي وقوات سوريا الديمقراطية، وذلك لتحرير أسرى داعش المحتجزين في الداخل، مما دفع قوات سوريا الديمقراطية للتصدي لهم، وأسفرت هذه الاشتباكات عن مقتل 123 شخص منهم 79 من قوات سوريا الديمقراطية و 6 من المدنيين.

وأكدت قوات سوريا الديمقراطية، أن تنظيم داعش الإرهابي لايزال موجود في شمال سوريا بقوة، مطالبة الولايات المتحدة الأمريكية بشن عمليات عسكرية لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

اقرأ أيضا: مدير عمليات حلف الناتو السابق يكشف كواليس الحرب المحتملة في أوكرانيا ومصير مليشيا الحوثي

وجديربالذكر، أن الأمم المتحدة طالبت بتحرير الأسري الأطفال المحتجزين في سجن الحسكة، مطالبة بتوفير مكان آمن لهم وتعليم مناسب حتى لا تعانى سوريا من تحول هؤلاء إلى جماعات إرهابية فيما بعد.