الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:43 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيطاليا: حفتر قائد قوي والسراج في مأزق حقيقي

المشير حفتر
المشير حفتر

أشاد اتحاد نفطي إيطالي مستقل، بالقائد العام للجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، واصفا إياه بأنه محاور صالح بالنسبة لقطاع النفط والغاز" في ليبيا، وفقا لـ"رويترز".

وقال ميكيلي مارسيليا، رئيس الاتحاد الإيطالي المستقل وغير النقابي لقطاع النفط "FederPetroli": إن "حفتر "شخصية حازمة للغاية"، مشيرا إلى أن هذا المديح يأتي بعد إعلان حفتر موافقته على التفويض الشعبي لقيادة البلاد"، واعتباره اتفاق الصخيرات عام 2015، لاغيا وبات جزءً من الماضي.

وتابع: "حفتر يسيطر في الواقع على النفط وعلى البلد كله، باستثناء طرابلس التي لا تزال بيد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي ورئيسه فائز السراج"، لكنها تخضع للحصار، لافتا إلى أن جميع آبار النفط تقريبا باتت في يد حفتر بالفعل.

وأضاف: "صحيح أنه لا يستخدمها، لكن ذلك وفق استراتيجية يريد أن يجثو اقتصاد البلاد بأكمله على ركبتيه وهو مصمم للغاية ويستمر بالسير على هدفه".

وعن رئيس حكومة الوفاق فايز السراج، اعبتر رئيس الاتحاد النفطي الإيطالي المستقل، أنه في مأزق حقيقي مستشهدا بـ"صمت تركيا"، حليفته الرئيسية، لافتا إلى أنه لا يعرف الى أي مدى يمكنه الصمود، في حين يبدو الطرف الذي يدعم حفتر أكثر تصميما.

واختتم مارسيليا تصريحه بالقول: "قطاع النفط في حالة تدهور وقد بلغ حده الأقصى، بينما تقوم سفن تركية قبالة سواحل طرابلس، بتفريغ أسلحة مهربة في الميناء".

اقرأ أيضا: 17 ألف إرهابي داخل ليبيا.. وتدريبات جوية تركية لاستهداف قوات حفتر