الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:46 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| بعد وصوله لأعلى مستوياته.. خبير يطالب بالاستثمار في الذهب باعتباره الملاذ الآمن

الاستثمار في الذهب
الاستثمار في الذهب

قال مجلس الذهب العالمي اليوم، إن إقبال المستثمرين على شراء المعدن الأصفر أدى لاستقرار الطلب عليه في الأشهر الثلاثة الأولى من 2020، ووفقا لما قاله خبير اقتصادي، فإن الذهب يشهد أزهى عصوره، إذ ارتفع لأعلى مستوياته منذ 8 سنوات، مؤكدا أن الوقت الحالي الأنسب للاهتمام باستثمارات مصر والتنقيب عن الذهب.

 

قال الدكتور محمود السيد الخبير الاقتصادي، إن الاقبال التاريخي من المستتثمرين أدى إلى ارتفاع الذهب لأعلى مستوياته منذ 8 سنوات.

 

اقرأ أيضا: عاجل| تباين مؤشرات البورصة في افتتاح جلسة اليوم.. وهبوط المؤشر الرئيسي

وأكد الخبير الاقتصادي، لـ"الطريق" أن المستثمر يلجأ للذهب باعتباره ملاذا امنا في أوقات الحروب والأزمات، لأن الذهب لايفقد قيمته ويحتفظ بها لعقود طويلة.

 

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن إقبال المستثمر على الذهب يحفظ أمواله، ولكنه يضر بالاستثمارات والانتاج، والبورصات، موضحا أن المستثمر يبيع أسهمه في البورصات ليشتري ذهب، وتغلق المصانع ويقل الانتاج ايضا.

 

وحذر الخبير الاقتصادي، من خطو رجال الأعمال جميهم لحفظ أموالهم عن طريق الذهب، مؤكدا أنهم بذلك يضعون الاقتصاد العالمي على حافة الانهيار.

 

وأكد السيد، أنه عند تحسن الأوضاع سيهرول المستثمرون للبيع في الذهب، مما سيجعله يفقد قيمته ويصل لأدنى مستوياته.

 

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن المعدن الأصفر في أقوى حالاته حاليا، والوقت الحالي هو الأنسب للاهتمام بالاستثمار في الذهب بمصر، لأن أنظار المستثمرين اتجهت للمعدن النفيس واستثماراته، باعتبارها الأقوى في الوقت الحالي.