الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:03 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رمضان زمان| هؤلاء النجوم فضلوا دفع الفدية عن صيام الشهر الكريم

يوسف وهبي
يوسف وهبي

اشتهر في السابق إفصاح النجوم من الفن والرياضة عن عدم صيامهم في شهر رمضان الكريم، وتعويض ذلك بفدية الصيام، ما كان يفاجئ الجمهور وقتها.

ويرصد "الطريق" خلال السطور التالية أبرز هؤلاء النجوم الذين فضلوا دفع الفدية على صيام رمضان..

يوسف وهبي

ومن أبرز هؤلاء النجوم كان الفنان يوسف وهبي، الذي كان يمتنع عن تناول الطعام خلال شهر رمضان لكنه كان يتناول القهوة والسجائر، وأكد المحيطين به أنه لم يكن يستطيع الإقلاع عنهما.

وأكدت تقارير قديمة أن الفنان كان أول الجالسين على مائدة الإفطار عند سماعه المدفع، وبعد تناوله الطعام يغادر إلى المسرح، كما كان يواظب على إقامة ليالي القرآن في منزله.

محمد حسنين هيكل

كان الكاتب محمد حسنين هيكل معتاد على عدم الصيام خلال شهر رمضان الكريم، وكان يفضل دفع الفدية عن ذلك.

فاتن حمامة

ومن جانبها كانت الفنانة فاتن حمامة حريصة على إتباع نصيحة والدها بإطعام ستين مسكينًا تكفيرًا عن الأيام التي تفطر فيها بسبب مشقة العمل.

وكانت صحتها لم تتحمل إرهاق الصيام والتصوير في الأعمال الفنية في وقت واحد بحسب ما جاء في إحدى المجلات.

ومن نجوم الزمن الحالي

 أحمد حسام ميدو

فاجئ لاعب الكرة أحمد ميدو جمهوره بعدم صيامه في شهر رمضان وكان ذلك خلال استضافته في برنامج أبلة فاهيتا، وكانت هذه إجابته عن أسوأ عمل يقوم به.

وحكى "ميدو" خلال البرنامج عن اليوم الذي جرب أن يصومه في إنجلترا، وبعد المعاناة التي شعر بها، فوجئ بصديقه يقول له إن رمضان لم يبدأ بعد في إنجلترا.

اقرأ أيضًا: تعرف على سبب دخول الفنان محمد التاجي إلى المستشفى

إيناس الدغيدي

وفي نفس السياق، قالت المخرجة إيناس الدغيدي إنها ترى أن صيام رمضان عادة فرعونية قديمة، ولا تمت للدين بأي صلة، وهو ما استغربه العديد من جمهورها.

وقالت المخرجة أيضًا في تصريحات سابقة إن كل مواطن من حقه أن يمارس عادة الصوم بالطريقة التي يحبها، ولإثبات صحة كلامها أشارت إلى أن الشهور التي يؤدي فيها اليهود فريضة الصوم، تختلف عن الشهور التي يؤدي فيها المسيحيون، والمسلمون أيضا.