الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:34 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”مزمار من مزامير داوود.. عشرات يودعون الطبلاوي رغم الكورونا (صور)

الطبلاوي
الطبلاوي

غيب الموت عن عالمنا الشيخ محمد محمود الطبلاوي، الذي توفي، أمس، في منزله، عن عمر يناهز ٨٦ عاما، وأعلنت نقابة القراء وفاته، ببيان لنتحدث النقابة محمد الساعاتي، على أن تكون جنازته اليوم، من منزله في البساتين،ليدفن بمقابر قريبة منه.

على الرغم من انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر، إلا أن جنازته شهدت حضور عدد كبير من الناس، التزم بعضهم بالإجراءات الوقائية، من ارتداء كمامات وقفازات، وساد الحزن الموقف، على رحيل الشيخ الكبير عن عالمنا.

"سقطت أخر ورقة من شجرة زمن العمالقة وهو الشيخ الطبلاوي، وأحد جيل العظماء، مثل
عبدالباسط عبد الصمد، ومصطفى اسماعيل والحصري، ومحمود البنا، وغيرهم "، بهذه الكلمات بدأ احمد عربي حديث ل"الطريق"، عقب معرفته بخبر وفاة الشيخ الطبلاوي، أمس، عن عمر يناهز ٨٦ عاما.

وأضاف "عربي": لطالما عرفنا رمضان بفضل صوته في التلاوة"، لافتا أنه عندما علم خبر وفاته حزن كثيرا، فلطالما كان القاريء الراحل يتقن تلاوة القرأن وكأنه أوتي مزمارا من مزمار آل داوود، حتى في مراسم تشييعه كان هناك تسجيل صوتي له وهو يتلو القرآن يعمل وقد أبكى الجميع، علي الرغم من الظروف الصحية التي تمر بها البلد لكنه ذهب لتوديعه إلى مثواه الأخير.

اقرأ أيضا: الشهيد المنسي يربي أبناء تكفيري.. ويعلم جنوده: ”الإباحة لا تعني الاستباحة

وقد ظهر في الصورة عدد كبير من الناس، يصلون على الفقيد، ويبكونه، وتجمع عدد من محبيه ومن الذين تعلموا في مدرسته تلاوة القرآن الكريم.

موضوعات متعلقة