الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:00 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس شبكة القرآن الكريم لـ”الطريق”: سنعرض برنامج ”سيرة ومسيرة” عن حياة الشيخ الطبلاوي

الشيخ محمد محمود الطبلاوي
الشيخ محمد محمود الطبلاوي

 

 

 

إلى مثواه الأخير، ذهب الشيخ محمد محمود الطبلاوي اليوم الأربعاء، والذي عرف بـ"قارئ الملوك"، نتيجة لطلب ملوك العالم لسماع تلاوته للقرآن الكريم، عن عمر يناهز الـ86 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

 

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور حسن مدني، رئيس شبكة القرآن الكريم في الإذاعة المصرية، إنه فور الكشف عن خبر وفاة الشيخ محمد محمود الطبلاوي، أعلنت إذاعة القرآن الكريم هذا النبأ، كما أن شبكة القرآن الكريم نعت نقيب قراء مصر الشيخ محمد محمود الطبلاوي، من خلال سرد سيرته في عالم القرآن ورحلته المهنية.

 

 

وأوضح "مدني" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه منذ إعلان وفاته أمس الثلاثاء، تم إذاعة تلاوة قرآنية بصوته، موضحا أنه طوال اليوم سيتم إذاعة تلاوة قرآنية أخرى بصوته، قائلًا"النهاردة اليوم كله بعد كل الفروض هيتم إذاعة تلاوة بصوت الشيخ الطبلاوي تكريمًا لمسيرته في تلاوة كلام الله".

 

وتابع أنه سيتم إذاعة القران الكريم في تمام الساعة الحادية عشرة إلا ربع تكريما له، كما تطلق تلاوة الصباح للطبلاوي في الثامنة صباحا، وتذيع شبكة القران الكريم قرآن مغرب اليوم الأربعاء للراحل محمد محمود الطبلاوي.

اقرأ أيضًا: محافظة المنوفية تنعي الشيخ الطبلاوي ابن قرية صفط جدام بتلا

 

وعن تخليد ذكراه، بين الدكتور حسن مدني، رئيس شبكة القرآن الكريم، أنه سيتم إذاعة برنامج "سيرة ومسيرة"، والذي يقدمه الإعلامي رضا عبد السلام، في حلقات عن الشيخ الطبلاوي، والذي كان قد سجله معه قبل وفاته خلال الأيام المقبلة، تأكيدًا على ذكرى الشيخ الطبلاوي الخالدة في قلوب محبيه.