الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:54 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
506 22
    bot: 58
    altreeq.com: 2
    akhbarak.net: 2
    NoRef: 7

عاجل| أول تجربة من نصيب الطلاب.. وزيرة التجارة تعلن بدء تصنيع الكمامات المستدامة

جانب من اجتماع وزيرة التجارة مع منتجي الملابس لتصنيع الكمامات المستدامة
جانب من اجتماع وزيرة التجارة مع منتجي الملابس لتصنيع الكمامات المستدامة

أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، عن سعي الوزارة تسعى لتوفير الكمامات المصنوعة من القماش بجودة عالية وأسعار رخيصة، وذلك في إطار خطة الحكومة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد.

 جاء ذلك في اجتماع عقدته وزيرة التجارة والصناعة اليوم، مع ممثلى قطاع صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة وممثلى وزارة الصحة وهيئة الشراء الموحد لبحث تدبير إحتياجات الدولة من الكمامات المصنوعة من القماش.

 

 

الحكومة لن تسمح بتصدير الكمامات

جانب من اجتماع وزيرة التجارة مع منتجي الملابس لتصنيع الكمامات المستدامة

اقرأ أيضا: البورصة المصرية تعلن توقفها عن العمل 9 أيام

 

وأشارت الوزيرة، إلى أن الحكومة لن تسمح بتصدير الكمامات إلا بعد توفير إحتياجات السوق المحلى، موضحة أن الدولة تريد الاستفادة من الطاقات الحالية للمصانع وتشغيل مصانع إضافية، عبر تصنيع الكمامات في مصانع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، للوفاء بإحتياجات الدولة من هذه الكمامات وتصدير الفائض للأسواق الخارجية، عقب توفير احتياجات الدولة.

 

سرعة تصنيع الكمامات المستدامة لتوفيرها لطلاب التعليم العالي والثانوية

وأعلنت الوزيرة، أنها اتفقت مع ممثلى قطاع صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، خلال اللقاء، على البدء فورا فى تصنيع الكميات اللازمة من الكمامات القماش، التي أعلنت عنها الحكومة في اجتماع رئيس الوزراء، لتلبية إحتياجات وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى لإتاحتها للطلاب خلال إمتحانات نهاية العام، لافتة إلى أنه سيتم توفير الكمامة القماش لكافة فئات الشعب المصرى خلال المرحلة المقبلة

 

وأشارت الوزيرة إلى أن المصانع ستبدأ عملية إنتاج الكمامات المستدامة، عقب اعتماد وزارتى، التجارة والصناعة، والصحة، لمواصفات وإشتراطات تصنيع الكمامات المصنوعة من القماش، حيث تضمن الإشتراطات توفير أعلى معدلات الحماية للمواطنين وتقليل الآثار الناتجة عن الاختلاط إلى جانب سهولة إستخدمها لأكثر من مرة وبتكلفة تناسب جميع فئات المواطنين.

 

وأعلن حضور الاجتماع من ممثلو قطاع صناعة الغزل والمنسوجات والملابس، أن هذه النوعية من الكمامات يمكن غسلها لأكثر من 50 مرة وتوفر درجات حماية مناسبة للمواطنين.

 

وأبدوا استعدادهم لتلبية إحتياجات الدولة من الكمامات المصنعة من القماش، المعروفة بالكمامات المستدامة، لافتين إلى أن جميع الخامات المستخدمة فى تصنيع الكمامات القماش متوافرة، فضلا عن وجود طاقات تصنيعية كبيرة بالمصانع وهو ما يسهم فى زيادة معدلات الانتاج ومن ثم تلبية احتياجات المواطنين.

موضوعات متعلقة