الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:41 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| أماكن الترفيه بوسط البلد تغلق أبوابها في أول أيام عيد الفطر (فيديو)

وسط البلد
وسط البلد

أغلقت كل أدوار السينما والمولات والمحال في وسط البلد أبوابها، اليوم، الموافق أولى أيام عيد الفطر المبارك، تنفيذا لقرارات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، التي اتخذت لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، بين المواطنين في البلاد، وحرصا على حياة المواطنين، لما تمثله تلك الأماكن الخاصة بالترفيه من خطر، نظرا لكثرة عدد المترددين عليها خاصة بالتزامن مع احتفالات عيد الفطر المبارك، وغيره من المناسبات التي تهم المصريين.

كما خلت الشوارع من المواطنين على غير العادة في مثل تلك المناسبات، وما تشهده الشوارع في البلاد من اختلاط وتجمعات أعداد كبيرة من المصريين، وعادات لا يجب أن يفعلوها في ظل انتشار فيروس المستجد، وزيادة أعداد المصابين بشكل هستيري خاصة خلال الأيام الماضية.

وأغلقت دور السينما والمحال والمولات أبوابها تنفيذا لقرارات رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وحفاظا على الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا حفاظا على حياة الناس.

كما انتشرت العناصر الأمنية في أرجاء البلاد، لمنع التجمعات التي تهدد حياة المواطنين، عن طريق نقلها لفيروس كورونا المستجد بين الناس، ما ينذر بكارثة صحية مع ارتفاع أعداد الإصابة في مصر، وارتفاع أعداد الوفيات، لذا فقد أقر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عددا من القرارات لمجابهة تلك العادات.


اقرأ أيضاً: حضر العيد وغابت البهجة”.. ميدان رمسيس دون مواطنين بسبب الخوف من كورونا (صور)


ولعل أهمها إغلاق كافة الأماكن الترفيهية، ومنع التجمعات، وإغلاق وسائل النقل والمواصلات العامة، وفرض حظر التجوال بدءا من الساعة الخامسة مساء، وحتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي.