الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:26 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السلطة الفلسطينية تقرر عودة الحياة لطبيعتها بعد انتهاء إجازة العيد

محمد أشتيه
محمد أشتيه

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، في تصريحات رسمية أدلى بها اليوم الاثنين، إنه سيتم إصدار سلسلة قرارات من شأنها أن تعيد الحياة لمجراها الطبيعي، لكن مع الالتزام بكافة الاحتياطات الأمنية التي تساعد على السلامة من فيروس كورونا المستجد.

ونوه اشتية في الكلمة التي وجهها اليوم خلال مؤتمر صحفي عقده أمام مجلس الوزراء في رام الله، أن المحاكم ستعاود عملها مجددا بعد الانتهاء من إجازة العيد، علاوة على جميع الوزارات، وذلك اعتبارا من الأربعاء المقبل، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية للوقاية من عدوى كورونا.

اقرأ أيضا: ممثلة واشنطن: استنئاف المفاوضات الحل لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وفيما يتعلق بالمحلات والمنشآت الصناعية، فسوف يتم فتحها ابتداء من الغد، أما المساجد والكنائس فستفتح أبوابها ابتداء من صلاة فجر يوم غد، على أن يأتي المصلي بالكمامة وسجادة صلاة، وستعمم وزارة الأوقاف على الكنائس والمساجد بهذا الخصوص، مؤكدا رفع كامل الحواجز بين المحافظات، وعودة قطاع المواصلات العامة للعمل بشكل طبيعي، والسماح بعمل الحدائق العامة والأماكن الترفيهية المفتوحة.

وبحسب تعليمات أشتيه، فإن المقاهي والمطاعم والنوادي الصحية سوف يتم إعادة تشغيلها وفقا لما تنص عليه الإجراءات الصحية التي ستحددها الصحة الفلسطينية، وسيتم السماح لصالات الأفراح بالعمل في القريب العاجل مع تحديد عدد المدعوين بما يتناسب مع مساحة القاعة.

اقرأ أيضا: فلسطين تنتصر على كورونا.. صفر إصابات وقفزة في المتعافين

يذكر أن هذه القرارات الجديدة تأتي غداة إعلان الصحة الفلسطينية عن عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، مع خلو 9 محافظات من الإصابات بالفيروس.