الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 04:07 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

بسبب الفقر والجوع.. فتاة ووالدها المشلول تكسر حظر التجوال لمسافة 1200 كيلومتر بدراجتها ”صور وفيديو”

جيوتي كوماري
جيوتي كوماري

دفع اليأس والفقر والجوع ومحاولة البقاء، فتاة هندية تبلغ من العمر 15 عامًا، إلى كسر حظر التجوال برفقة والدها الذي يعاني من الشلل، وحظيت بإشادة الجميع فى نهاية القصة.

وكانت تعاني الفتاة الهندية جيوتي كوماري، من قلة الدخل هى ووالدها وقررت أن تركب دراجتها وتصطحب والدها من العاصمة الهندية "نيودلهي" إلى منزلهما فى ولاية بيهار وسط حالة الإغلاق المفروضة فى البلاد فى ظل استمرار وباء فيروس كورونا.

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، قالت كوماري إنها لم يكن لديها خيار اَخر.. وما كانوا على قيد الحياة لولا ركوبهم الدراجة إلى قريتهم.

ووفقًا لما نقلته سكاي نيوز عربية، أضافت الفتاة أنها كانت ستعاني هى ووالدها لو استمرا فى جوروجرام أحد ضواحى نيودلهي، دون أي دخل لهم فى ظل حالة الإغلاق المفروضة التى اتخذتها السطات بهدف مكافحة تفشي وباء كورونا فى الهند.

وكان والد كوماري، لا يتمكن من كسب عيشه بسبب حظر التجوال المفروض فى البلاد، ونظرًا لأنه يعمل كسائق توكتوك معدل ليناسب حالته الصحية بعد أن تسببت حادثة فى عدم قدرته على المشي.

ووجد والد الفتاة نفسه ضمن ملايين العاطلين، بالإضافة إلى أن مالك الشقة التى يعيش فيها هدده بالطرد فى حالة عدم سداده الإيجار، ولذلك قررت ابنته أن تشتري دراجة حتى يتمكنوا من الوصول إلى منزلهم فى ولاية بيهار على متنها.

اقرأ أيضًا: سحر الفودو.. دولة بأمريكا الشمالية تعتمد علاج فعال لفيروس كورونا

واستغرقت رحلتهم بالدراجة 10 أيام حيث كانت تقودها الفتاة ووالدها خلفها، وكانا يتغذيان على الماء والطعام الذي يقدمه الغرباء لهما خلال رحلتهما فى الطرقات.

ولم يسترحا خلال رحلتهم إلا عندما عرضت عليهم شاحنة أن تنقلهما مسافة قصيرة فى طريقها، ووصلا إلى منزلهما فى قرية داربهانجا، بولاية بيهار الهندية، بعد أن قطعا 1200 كيلومتر، واجتمعا بأسرتهم المكونة من والدتها وزوج شقيقتها واللذين غادرا نيودلهي بعد فرض حالة الإغلاق فى 25 مارس.

وعلقت كوماري على رحلتها الصعبة هى ووالدها، أنها كانت رحلة صعبة وكان الطقس حار جدًا، ولم يكن لديهم حرية الاختيار وكان هدف واحد يدور بذهنها وهو الوصول إلى المنزل.

وفور وصولهم للقرية، وضعهم المسؤولين فى القرية فى أحد مراكز الحجر الصحي، وفقًا للقواعد المتبعة من الحكومة الهندية لمنع انتشار عدوي فيروس كورونا.

وجذبت رحلة كوماري انتباه الكثيرين ومن بينهم اتحاد الدرجات الهندية، وعرضت عليها هيئة السباقات والتى ترسل فرقًا إلى الأولمبياد أن يرسلوها إلى نيودلهي بالقطار الشهر المقبل لإجراء تدريب.

بينما علقت إيفانكا، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن ما قامت به كوماري "إنجاز رائع فى الحب والتحمل".

ومن جانبها، أوضحت كوماري أنها لم تفعل ما فعلته للشهرة قائلة "لقد كان قرارًا بائسا".