السبت 21 مايو 2022 05:21 مـ 20 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

سحر الفودو.. دولة بأمريكا الشمالية تعتمد علاج فعال لفيروس كورونا

سحرة الفودو فى هياتي يواجهون كورونا
سحرة الفودو فى هياتي يواجهون كورونا

لازالت الأبحاث العلمية جارية حول العالم، في محاولة التوصل إلى علاج فعال ضد فيروس كورونا المستجد، الذي أصاب مايقرب من 5 ملايين مواطن حول العالم وحصد أرواح الآلاف، لكن سحرة الفودو فى هايتي، أخذوا طريقًا اَخر وهو تحضير معابدهم لاستقبال المصابين بفيروس كورونا، لتعليمهم تحضير عقار كوفيد-19.

 

ومن جانبه، قال كارل هنري ديمورن، كبير سحرة الفودو فى هايتي، إنه ينتظر وصول الكثيرين من مصابي فيروس كورونا إلى معابد سحر الفودو، وفقًا لرويترز.

 

ومن ناحية أخرى، أوضحت الساحرة لامرسي شال، أنهم يعيشون فى بلد لا توجد فيه الأنظمة الصحية لمواجهة وباء فيروس كورونا، وأن المستشفي بالنسبة لهم هى المعابد، وأنهم يعتمدون على الوسائل التقليدية لعلاج أمراضهم، نقلًا عن سكاي نيوز عربية.

جدير بالذكر، أن هايتى تعتبر أفقر دولة فى الأمريكتين، حيث يصعب الحصول على رعاية صحية، بالإضافة أن العلاج بالنسبة لكثير من مواطنيها.

 

اقرأ أيضًا: أصبح نجم ”تيك توك” من داخل محبسه.. قصة سجين حكم عليه بالمؤبد

وتعد الديانة التقليدية لسكان هايتي من أصول أفريقية ومنطقة الكاريبي هى سحر الفودو، ويبلغ عددهم نحو نصف عدد سكان هايتي والبالغ 11 مليون نسمة.

ويعتمد الكثيرون فى هايتي على الطب التقليدي وسحر الفودو، معتقدين بأنه المنقذ من الأمراض والأوبئة والمشاكل التى يواجهونها.

 

يذكر أيضًا، أن هايتي كانت قد سجلت خلال الأسبوعين الماضيين ارتفاعًا فى عدد المصابين بفيروس كورونا يقدر بـ 5 أضعاف، وذلك لتصل الحصيلة الرسمية إلى 865 حالة إصابة.

منوعات الطريق علاج كورونا السحر وكورونا هايتي الأمريكتين فيروس كورونا كوفيد 19 كارل هنري ديمورن كبير سحرة الفودو فى هايتي سحر الفودو
بنوووك