الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 10:11 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيش الليبي يسقط 3 طائرات مسيرة تركية في بني وليد وغريان

الجيش الليبي
الجيش الليبي

أعلن عبد الحميد الضاوي، أحد ضباط الدفاع الجوي بالجيش الليبي، عن سقوط 3 طائرات مسيرة تركية، اثنين منهم كانتا في محيط مدينة بني وليد، والثالثة كانت بالقرب من مدينة غريان.

ووفقا لما أوضحه "الضاوي" فإن إحدى هذه الطائرات من طراز "أقنجي" وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إسقاط طائرة من هذا النوع التي تعتبر من أكثر الطائرات المسيرة التركية المتطورة، مؤكدا أنه تم إسقاط طائرة مسيرة ثانية أمريكية الصنع وكانت تقوم بمهم رصد وتصوير في مدينة بني وليد.

اقرأ أيضا: حفتر يحاصر ميليشيات السراج.. وخطة تعبوية للسيطرة على ترهونة

ورجح الضاوي أن الطائرة الثانية التي سقطت في بني وليد ربما تكون تابعة للقوات الإيطالية في مصراتة، وأنها ضمن الدعم اللوجستي والمعلوماتي الذي تقدمه إيطاليا إلى تركيا، خصوصا في ما يتعلق بالهجوم على نقاط الجيش الخلفية كترهونة.

يذكر أن الجيش الليبي سبق تمكن من إسقاط طائرة من طراز "براديتور"، وكان ذلك في العام الماضي بمدينة "ترهونة"، وهو ما حدث بالتزامن مع المعارك التي اندلعت بين قوات الجيش وميليشيات مصراتة شرقي المدينة.

اقرأ أيضا: إيطاليا: سنبذل جهودا لوقف إطلاق النار في ليبيا

يشار إلى أن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، قال أمس الاثنين في تصريحات رسمية، إن بلاده لن تتردد في الوقوف في الصفوف الأمامية بجانب الأمم المتحدة، من أجل تهيئة الظروف في ليبيا ووقف إطلاق النار، مع العمل على استئناف الحوار السياسي.